facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الفطر


17-06-2023 12:49 PM

عمون- الفطر هو نوع من الكائنات الحية المتعددة الخلايا يُعرف بأنه جسم مثمر ينتج البوغاني (البذور). ينمو الفطر عادةً من خلال خيوط الفطريات الموجودة في التربة والخشب، ويتميز بسرعة نموه. يتميز الفطر بشكله المستدير وساقه القصير، ويمكن أن يكون بعض الأنواع صالحة للأكل. يحتوي الفطر على نواة حقيقية ويتميز بخلايا تحتوي على غشاء محدد ونواة واضحة.

على الرغم من أن الفطر كان يُصنف في المملكة النباتية في السابق، إلا أنه تمت إزالته من هذا التصنيف بسبب عدم احتوائه على الكلوروفيل مثل النباتات الأخرى، وكذلك بسبب خصائصه الفيزيائية والبنيوية الفريدة. يتمتع الفطر بالعديد من الفوائد الغذائية، وتختلف هذه الفوائد اعتمادًا على نوع الفطر. فهو يعتبر خاليًا من الدهون والكوليسترول ويحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات.

يتميز الفطر بتنوعه الكبير، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للفطر. بعض الأنواع المعروفة تشمل فطر الشيتاكي (Shiitake) الذي يحتوي على خصائص مضادة للورم ويساعد في خفض الكوليسترول، وفطر الإينوكي (Enoki) الذي يحتوي على مضادات للسرطان، وفطر الهلام (Jelly fungi) المعروف أيضًا بفطر الأذن والذي يعتبر صالحًا للأكل.

عند جمع الفطر البري، يُفضل التأكد من صلاحيته للأكل وتجنب الأنواع السامة. ينبغي الحرص على تجنب تناول الفطر الخام وتناول الفطر الجيد وغير المتضرر. يجب تجنب تناول كميات كبيرة من نوع واحد وتناول كمية صغيرة في المرة الأولى. يُنصح أيضًا بالانضمام لنوادي التعرف على الفطر وأنواعه وصلاحيته للأكل، والاحتفاظ بالمنشورات والكتيبات التي توضح أنواع الفطر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :