facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الصرد


15-06-2023 03:52 PM

عمون- الصرد (بالإنجليزية: Shrike) هو نوع من الطيور التابعة لرتبة الجواثم أو العصفوريات، وتعتبر من الحيوانات المفترسة التي تصطاد فرائسها مثل طيور اللحم. هناك العديد من أنواع الصرد، وتختلف كل نوع في ميزاته وأماكن انتشاره.

يتميز الصرد بحجمه الذي يتراوح بين 14.5 إلى 50 سم، ووزن يتراوح ما بين 18 إلى 100 غرام، ولديه منقار حاد وأرجل قوية مثل الطيور المفترسة الأخرى. يتواجد الصرد بألوان متنوعة، وقد يكون لونه أحمراً أو أصفراً، وفي كثير من الأحيان يكون أبيض وأسود. يوجد نوع مميز وجذاب من الصرد، حيث يكون لونه العلوي أخضراً والجزء السفلي ذهبي، وبقية الأجزاء حمراء وسوداء، ويتميز أيضاً بريشه الطويل والناعم على الأرداف مما يمنحه مظهرًا جميلاً.

أما الصرد الصغير فيكون لونه بنياً مع خطوط وأنماط مموجة على ريشه. يتميز الصرد بصدره العريض ورأسه الكبير، وتوجد خطافات حادة في نهاية منقاره. لا يصنف الصرد ضمن الطيور المفترسة الحقيقية، حيث إن مخالبه ليست حادة أو قوية، بل يعتمد على منقاره القوي والمنحني للقيام بالصيد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :