facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد صابونة الكولاجين


12-07-2023 02:21 PM

عمون - الكولاجين هو نوع من البروتينات الأساسية في الجسم، ويشكل جزءًا من بناء العضلات والجلد. يعمل الكولاجين على ربط الأنسجة في الجسم ويعزز قوتها. ومع تقدم العمر، يبدأ الجسم في فقدان الكولاجين مما يؤدي إلى ارتخاء العضلات وظهور التجاعيد وترهل الجلد.

صابونة الكولاجين تستخدم عادة لترطيب البشرة ومنحها مظهرًا جميلًا. ومع ذلك، فإن الكولاجين في الصابونة لا يمنح أي فوائد أخرى للبشرة. يعتبر الكولاجين بروتينًا ضخم الحجم ولا يمكنه اختراق طبقات البشرة ولا تمتلك البشرة القدرة على امتصاصه.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائد الكولاجين، فمن المستحسن استشارة الطبيب بشأن سلامة استخدام مكملات الكولاجين أو إجراء علاجات بالكولاجين بالإبر.

تشمل الفوائد العامة للكولاجين على الجسم ما يلي:

قد يساعد في خفض الوزن عن طريق إعطاء شعور بالشبع.
قد يساعد في حماية العظام، وينصح به لمرضى هشاشة العظام، حيث يحتوي على الكالسيوم.
قد يساعد في الحفاظ على صحة عضلة القلب وتعزيز جهاز المناعة، حيث يوجد علاقة بين نقص الكولاجين في الجسم واحتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
قد يساهم في تقوية الأظافر وتحسين صحتها ومنع تكسرها.
قد يزيد من نعومة الشعر ويعزز نموه.
قد يساعد في تسريع عملية شفاء الجروح وحماية الأنسجة من الالتهابات والعدوى البكتيرية.
يمكن الحصول على الكولاجين من مصادر طبيعية مثل تناول السمك مثل السلمون والسردين، وتناول الأطعمة ذات اللون الأحمر مثل الطماطم والفلفل الأحمر، وتناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير، وأيضًا الليمون والبرتقال. كما يحتوي الثوم على الكبريت الأساسي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم.

من المهم الاحتفاظ بأنماط حياة صحية عامة، بما في ذلك تناول تلك الأطعمة والعناية بالبشرة والشعر، للمساعدة في الحفاظ على صحة الجسم والبشرة والشعر بشكل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :