facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فوائد الملوخية


20-06-2023 02:18 PM

عمون -تشير الدراسات العلمية إلى فوائد صحية محتملة للملوخية، ولكنها تحتاج إلى مزيد من الأبحاث لتوثيق فعاليتها. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة:

1. مكافحة العدوى: أظهرت دراسة مخبرية أن مستخلص إيثر البترول لأوراق الملوخية يمكن أن يقلل من بكتيريا مثل البكتيريا الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية الذهبية ويرسينيا القولون. كما أنه يمكن أن يكافح بعض أنواع الفطريات مثل التيربيا المبيضة والعفن الرمادي.

2. خفض مستوى السكر في الدم: أشارت دراسة أولية إلى أن استهلاك أوراق الملوخية يمكن أن يقلل من ارتفاع مستوى سكر الدم. يعود هذا التأثير إلى وجود الألياف القابلة للذوبان في الملوخية التي تقلل من سرعة امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي.

3. خفض مستوى الكولسترول: أشارت دراسة أولية إلى أن استهلاك الأوراق الخضراء المجففة مثل الملوخية يمكن أن يقلل من مستوى الكولسترول في الكبد. يرجع هذا التأثير إلى زيادة إفراز الأحماض الصفراوية في البراز وتثبيط الدورة المعوية الكبدية.

4. مضاد للالتهابات ومضاد للسرطان: أشارت دراسة مخبرية إلى أن مستخلص الإيثانول للملوخية قد يقلل من خطر سرطان الخلايا الكبدية ويقلل من الالتهابات. تحتوي الملوخية على مضادات الأكسدة وتثبط تكاثر الخلايا السرطانية.

5. تخفيف الالتهابات والحمى: أشارت دراسة أولية إلى أن مستخلص جذر الملوخية يمكن أن يساهم في تخفيف الالتهابات والحمى المرافقة لبعض الأمراض. تحتوي الملوخية على مركبات نباتية تساهم في تخفيف هذه الأعراض في طب الأعشاب.

6. منع السمنة: أشارت دراسة أولية إلى أن مركبات البوليفينول الموجودة في الملوخية قد تقلل من خطر الإصابة بالسمنة. يعود هذا التأثير إلى انخفاض الإجهاد التأكسدي وتعزيز أكسدة الحمض الدهني في الكبد.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الفوائد لا تزال غير مؤكدة تمامًا وتحتاج إلى مزيد من الدراسات العلمية لتأكيد فعاليتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :