facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد اللفت


20-06-2023 02:21 PM

عمون - اللفت أو الشلغم هو خضروات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على الصحة. إليك أهم فوائد اللفت:

1. مصدر غني بفيتامين ك: يحتوي اللفت، بما في ذلك أجزاؤه الخضراء، على فيتامين ك الذي يساعد على تخثر الدم.

2. مصدر غني بفيتامين ج: جذور وأوراق اللفت تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين ج، الذي يحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة عندما تكون مستوياتها مرتفعة.

3. مصدر جيد للألياف: يحتوي اللفت على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تدعم صحة الأمعاء وتساعد في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء وتقليل خطر الإمساك.

4. مصدر جيد للمنغنيز: يساهم المنغنيز الموجود في اللفت في تنظيم أداء المخ والأعصاب.

5. مصدر غني بالغلوكوسينولات: اللفت يحتوي على مركبات الغلوكوسينولات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل من التأكسد الناتج عن ارتفاع مستويات الجذور الحرة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. كما تؤثر إيجابيًا على تكوين العظام وتحمي الكبد.

6. مصدر جيد للكولين: الكولين هو عنصر غذائي مهم يوجد في الأجزاء الخضراء من اللفت، ويساهم في عمليات النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة. كما يلعب دورًا في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية ونقل الإشارات العصبية وامتصاص الدهون وتقليل الالتهابات المزمنة.

7. مصدر غني بالنترات: اللفت يحتوي على النترات الغذائية التي تعزز توسع الأوعية الدموية وتحسن وصول الأكسجين إلى العضلات أثناء التمرين الرياضي. يمكن للنترات أيضًا أن تساعد في تحسين نوعية الحياة لدى أولئك الذين يعانون من قلة الأكسجين بسبب أمراض الجهاز التنفسي أو أمراض التمثيل الغذائي.

ملخص: يحتوي اللفت على فيتامينات (ك وج) والألياف والمنغنيز والغلوكوسينولات والكولين والنترات، وهذه العناصر الغذائية تعزز صحة الجسم وتقلل من خطر الأمراض المزمنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :