facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




من هو الحيوان الذكي


12-06-2023 09:53 AM

عمون- تعتمد مؤشرات عدة لتحديد أذكى حيوانات في العالم، وتشمل القدرة على تعلم الأشياء غير الفطرية، وحل بعض الأحجيات البسيطة، واستخدام الأدوات. ومن بين الحيوانات التي تمتلك هذه القدرات، تعد الشمبانزي من أذكى الحيوانات في العالم. يتشابه الشمبانزي مع الإنسان في 98% من الحمض النووي، مما يسمح له بالتفاعل مع البيئة واستخدام الأدوات وحل المشاكل. يظهر الشمبانزي أيضًا الذكاء العاطفي والقدرة على التعبير عن المشاعر وتشكيل علاقات اجتماعية.

الدلافين أيضًا من الحيوانات الذكية، خاصة الدلافين ذات الأنف القاروري. تمتلك الدلافين أدمغة متطورة وقادرة على التفاعل الاجتماعي والتكيف مع المواقف المختلفة. يمكن للدلافين تطوير علاقات اجتماعية مع مجموعات مختلفة.

إنسان الغاب والأخطبوط والغراب أيضًا يعتبرون من الحيوانات الأذكى. إنسان الغاب يمتلك القدرة على فهم الكلمات وتعلم لغة الإشارة وبناء العلاقات الاجتماعية. الأخطبوط يستخدم استراتيجيات التخطيط وقادر على حل المشكلات والتعرف على البشر. الغراب يستخدم استراتيجيات قتالية وتمتلك ذاكرة طويلة المدى وقدرة على حل المشكلات وصنع الأدوات.

هذه الحيوانات تبرز بذكائها وقدرتها على التفاعل مع البيئة وتعلم الأشياء الجديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :