facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فوائد بلح جوز الطيب


11-06-2023 11:43 AM

عمون- بلح جوز الطيب هو نوع من التوابل يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وبشكل خاص في المناطق الآسيوية. ينمو بلح جوز الطيب على أشجار دائمة الخضرة، وتتواجد هذه الأشجار بكثرة في الجزر القريبة من أندونيسيا، حيث يتم تصدير ثمارها إلى جميع أنحاء العالم. يستخدم بلح جوز الطيب بشكل شائع في الطهي، حيث يمنح الطعام مذاقًا حلوًا مميزًا. كما أنه غني بالقيمة الغذائية بسبب احتوائه على الزيوت الأساسية والعديد من المكونات الصحية. يتم استخراج زبدة بلح جوز الطيب من الثمار، وتحتوي هذه الزبدة على مكونات مفيدة لصحة الجسم، وتستخدم في الطب البديل مع الأعشاب الأخرى.

من الناحية الغذائية، يحتوي بلح جوز الطيب على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن، والمركبات العضوية التي تتكون من الزيوت الأساسية. كما يحتوي أيضًا على الألياف الغذائية والثيامين وفيتامين B6 والمغنيسيوم والنحاس والفولات.

بلح جوز الطيب له العديد من الفوائد الصحية، حيث يمتلك مركبًا كيميائيًا يخفف الألم ويستخدم موضعيًا لتخفيف الألم الناتج عن الالتهابات والجروح والإصابات المختلفة. كما يساهم في تحفيز عملية الهضم وتنشيط العضلات الملساء في الأمعاء، ويحتوي على مضادات الأكسدة والبكتيريا التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وتهيج اللثة. قد يساعد أيضًا في تحسين النوم والمزاج، ويعزز صحة البشرة ويحميها من التقدم في السن وأشعة الشمس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :