facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد نوى التمر للبشرة


15-07-2023 03:10 PM

عمون - نوى التمر تحتوي على فوائد عديدة للبشرة. إليك بعض الفوائد المهمة:

تأخير علامات الشيخوخة: نوى التمر تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ترطيب البشرة: نوى التمر غنية بالعناصر المغذية والدهون الصحية التي ترطب البشرة وتحافظ على توازن الرطوبة. وبذلك، تساعد في الحد من جفاف البشرة وتشققها.

تحسين مرونة البشرة: تحتوي نوى التمر على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز مرونة البشرة وتجعلها أكثر نعومة ومرونة.

تفتيح البشرة: يمكن استخدام مسحوق نوى التمر كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يزيل الخلايا الميتة ويساعد في تفتيح البشرة وإشراقها.

تقوية الشعر والأظافر: يحتوي نوى التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والأظافر مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن. يمكن استخدام زيت نوى التمر لتدليك فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقوية الأظافر.

مكافحة الالتهابات والحبوب: نوى التمر تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعلها مفيدة في علاج حب الشباب وتهدئة البشرة الملتهبة.

للاستفادة من فوائد نوى التمر للبشرة، يمكن استخدامها في وصفات مثل:

ماسك التمر لتغذية البشرة: يتم غسل التمر وعصره جيدًا للحصول على عجينة. يتم توزيع العجينة على الوجه وتركها حتى تجف، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ. هذا الماسك يعزز صحة البشرة ويمنحها النضارة والحيوية.

ماسك التمر والحليب: يتم غمر ثلاثة حبات من التمر في كوب من الحليب الدافئ وتركها لبضعة أيام حتى تصبح ناعمة. يتم سحق التمر مع الحليب للحصول على خليط متجانس، ويتم وضعه على الوجه وتركه حتى يجف. يمكن غسله بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.

مسحوق نوى التمر مع الليمون: يمكن خلط مسحوق نوى التمر مع عصير الليمون وتوزيعه على الوجه والجسم. يترك القناع حتى يجف تمامًا قبل غسله بالماء. هذا القناع يساعد في تفتيح البشرة وتقليل آثار الحبوب والبثور.

يجب ملاحظة أنه قبل استخدام أي وصفة جديدة على البشرة، من الأفضل إجراء اختبار صغير على منطقة صغيرة من البشرة للتحقق من عدم وجود رد فعل سلبي أو حساسية. وفي حالة وجود أي تهيج أو حساسية، يجب التوقف عن استخدام المنتج واستشارة الطبيب إذا لزم الأمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :