facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف نجعل الحناء سوداء


11-07-2023 03:32 PM

عمون -الحناء هي مادة صبغ طبيعية تُصنع عن طريق تجفيف أوراق نبات الحناء. يتم زراعة هذا النبات في شمال إفريقيا وغرب وجنوب آسيا وشمال أستراليا. يستخدم مسحوق الحناء في صبغ الشعر والجلد والأظافر، ودباغة الحرير والصوف. استُخدمت الحناء في مصر منذ حوالي ستة آلاف سنة، وتحتوي مادة الصبغة في الحناء على لوسون التي تعطي اللون الأحمر.

ومن أجل جعل الحناء سوداء للنقش، يستخدم ما يعرف بالحناء الكيميائية أو الحناء السوداء. يتم استخدامها في نقش الحناء، خاصة النقوش العربية، حيث يفضلها الكثيرون في المناسبات والأعراس بسبب تميزها عن لون الحناء التقليدي. ومع ذلك، تحتوي هذه الصيغة على مادة تُعرف بـ p-phenylenediamine، وهي مادة خطرة عند استخدامها مباشرة على الجلد، حيث تستخدم عادة في صبغ الشعر وليس الجلد.

وللحصول على حناء سوداء آمنة للنقش، يمكن اتباع بعض النصائح التالية:

1. الاحتفاظ بالحناء لفترة طويلة، ما بين 7-12 ساعة.
2. عدم غسل الحناء وإزالتها عن طريق فرك الحناء الجافة عن اليدين.
3. تحضير مزيج من الماء والسكر المغلي، وبعد أن يبرد يضاف إليه عدة قطرات قليلة من عصير الليمون، ثم يتم تطبيقه عدة مرات على النقش بعد أن يجف الحناء.
4. تغطية النقش وتغليفه بحذر لمنع تلفه.
5. سخن القرنفل وتعريض النقش لدخانه المتصاعد بعد تطبيق مزيج السكر السابق.
6. عدم غسل النقش بالماء والصابون.

يمكن تحضير الحناء الطبيعية للنقش في المنزل باستخدام مسحوق الحناء الطبيعي وعصير الليمون وزيت الكافور والماء. يتم مزج جزء من عصير الليمون مع ثلاثة أجزاء من الماء، ثم يضاف قليل من زيت الكافور ومسحوق الحناء إلى المحلول المخفف. يجب خلط الخليط جيدًا للحصول على معجون ناعم بتناسق كريمي. يترك المعجون لمدة 6 إلى 7 ساعات قبل البدء بتطبيقه.

يجب مراعاة أن تطبيق الحناء السوداء على الجلد يمكن أن يسبب احمرارًا وتورمًا وتقرحات وحروق كيميائية وألمًا وتلفًا للجلد. كما يمكن أن يترك ندبة دائمة على شكل النقش وحساسية دائمة من البارافينيلين. لذا يجب إجراء اختبار للتحسس قبل تطبيق الحناء على الشعر لتجنب رد فعل تحسسي سيء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :