facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الملفوف


25-06-2023 03:00 PM

عمون -يعتبر الملفوف مصدرًا غنيًا بالفوائد الصحية، ويجب الإشارة إلى أن الفوائد المذكورة تنطبق على الملفوف الأبيض أو الملفوف الأخضر. إليك بعض فوائد الملفوف:

1. مصدر غني بالألياف الغذائية: يعتبر الملفوف مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، والتي تعتبر ضرورية في النظام الغذائي الصحي. تساعد الألياف في تقليل مستويات الكولسترول، والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وتقليل خطر ارتفاعها أو انخفاضها الشديد.

2. مصدر غني بفيتامين C: يعتبر فيتامين C ضروريًا لعدة وظائف هامة في الجسم. فهو يلعب دورًا مهمًا في تكوين الكولاجين، الذي يسهم في بنية البشرة ومرونتها، وصحة العظام والعضلات والأوعية الدموية. كما يساعد الجسم في امتصاص الحديد اللاهيمي الموجود في الأطعمة النباتية، ويعمل كمضاد للأكسدة القوي الذي يحمي الجسم من الضرر الناجم عن الجذور الحرة. تشير الأبحاث إلى أن النظام الغذائي الغني بفيتامين C يرتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يجب ملاحظة أن الملفوف الأحمر يحتوي على مزيد من فيتامين C من الملفوف الأبيض.

3. مصدر جيد لفيتامين K: يساعد تناول الملفوف على تزويد الجسم بكمية جيدة من فيتامين K، الذي يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام وتخثر الدم بعد التعرض للإصابات.

4. مصدر غني بالستيرول النباتي: الستيرولات النباتية هي مركبات نباتية تشبه الكوليسترول من الناحية الهيكلية. تساعد هذه المركبات في خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) عن طريق تقليل امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضمي. أظهرت دراسة نشرت في مجلة British Journal of Nutrition عام 2014 أن زيادة استهلاك الستيرول النباتي بمقدار حوالي 3 غرامات يوميًا يساعد في تقليل تركيز الكولسترول الضار في الدم بنسبة تتراوح بين 6% إلى 12%.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :