facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أصنع أحمر شفاه


12-07-2023 03:04 PM

عمون -يتكون أحمر الشفاه من مجموعة مكونات أساسية تستخدم في صنعه. تشمل هذه المكونات الشمع والزيوت والدهون والمرطبات والملونات. يتم استخدام أنواع مختلفة من الشمع مثل شمع العسل وشمع الخارنوبا. أما الزيوت المستخدمة فتشمل زيت اللانولين وزيت الخروع وزيت الزيتون، بالإضافة إلى زبدة الكاكاو. يتم أيضًا إضافة بعض المرطبات لجعل أحمر الشفاه أكثر ترطيبًا للشفتين، وتشمل هذه المرطبات فيتامين هـ. قد يحتوي أحمر الشفاه أيضًا على بعض المكونات الأخرى مثل الكحول وواقيات الشمس والعطور.

عملية تصنيع أحمر الشفاه تشمل عدة خطوات يتبعها الشركات المصنعة. تتضمن هذه الخطوات خلط الصبغة المرغوبة مع الزيوت الأساسية بنسبة معينة. ثم يتم إضافة الشمع والخلط جيدًا حتى يصبح سائلًا مجددًا. يتم المحافظة على درجة حرارة معينة للخليط للتخلص من المواد غير المرغوب فيها. بعد ذلك، يتم صب السائل في قوالب والاحتفاظ به عند درجة حرارة محددة. يتم استخراج أحمر الشفاه من القوالب ويتم تمرير مشاعل اللهب عليه لإكسابه لمعانًا وحمايته من التأثيرات الخارجية. في النهاية، يتم تعبئة وتغليف أحمر الشفاه في عبوات خاصة ووضع العلامة التجارية عليها.

بالإمكان أيضًا صنع أحمر الشفاه بطريقة طبيعية باستخدام مكونات طبيعية وبطريقة سهلة. يمكن خلط شمع العسل، وزبدة الكاكاو أو الشيا، وزيت جوز الهند معًا في وعاء زجاجي ووضعه في حمام مائي حتى يذوب الشمع وتماماً. ثم يضاف الملوّن الطبيعي المرغوب ويوضع الخليط في وعاء خاص ويترك حتى يتصلب قبل الاستخدام. بإمكانك إضافة مسحوق الكاكاو للحصول على لون بني أو جذور البنجر للحصول على لون أحمر أو الكركم للون برتقالي. يمكن أيضًا إضافة الزيوت الأساسية الطبيعية للحصول على رائحة طيبة لأحمر الشفاه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :