facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق إزالة الشعر الزائد


12-07-2023 02:59 PM

عمون -الشعر الزائد أو الشعر غير المرغوب فيه ينمو على جسم المرأة ووجهها بسبب حالة تعرف بالشعرانية. وعادةً ما يكون لدى النساء شعر على الوجه والجسم، لكنه يكون ناعمًا وخفيفًا. إذا زادت كمية الشعر عن الوضع الطبيعي، فقد يكون السبب هرمونات الذكورة والاختلاف الهرموني الذي يؤثر على صحة المرأة. يمكن أن ينمو الشعر الزائد بسبب عدة أسباب، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات واضطرابات الغدة الكظرية. قد تؤثر بعض الأدوية والحالات المجهولة السبب أيضًا على نمو الشعر الزائد.

هناك العديد من طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم. بعضها مؤقت وبعضها دائم. من طرق الإزالة المؤقتة يمكن استخدام نتف الشعر بواسطة أداة النتف أو الحلاقة باستخدام شفرة أو ماكينة الحلاقة. يمكن أيضًا استخدام الشمع لسحب الشعر من الجذور أو استخدام الكريمات المزيلة للشعر.

بالنسبة للإزالة الدائمة للشعر الزائد، يمكن استخدام الليزر أو التحليل الكهربائي. إزالة الشعر بواسطة الليزر يستغرق وقتًا طويلاً ويحتاج إلى عدة جلسات للحصول على نتائج دائمة. يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار وظهور الندوب. بالنسبة للتحليل الكهربائي، يتم استخدام إبرة دقيقة لتدمير جذور الشعر بواسطة التيار الكهربائي.

للتخلص من الشعر تحت الجلد، يمكن استخدام بعض الطرق مثل التوقف عن إزالة الشعر لفترة، استخدام بعض الأدوية والكريمات، وتناول بعض الحبوب المضادة للعدوى.

مهما كانت الطريقة التي تختارها لإزالة الشعر الزائد، ينصح دائمًا بالتشاور مع طبيب مختص لتقييم حالتك واختيار الطريقة الأنسب لك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :