facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم النمو الاجتماعي


06-06-2023 09:27 AM

عمون - النمو الاجتماعي يشير إلى التغييرات والتطورات التي يمر بها الفرد في مجال العلاقات الاجتماعية خلال فترة نموه وتطوره إنه عملية تعلم وتطوير المهارات الاجتماعية والقدرات التواصلية التي تمكن الفرد من التفاعل بشكل صحيح وفعال مع الآخرين.

يتضمن النمو الاجتماعي عدة جوانب، بما في ذلك:

1. تطوير المهارات الاجتماعية: يشمل ذلك قدرة الفرد على التواصل بفعالية، وحل الصراعات والمشكلات الاجتماعية، وتطوير القدرة على الاستماع وفهم وجهات نظر الآخرين، والتفاعل بشكل إيجابي ومتعاون.

2. بناء العلاقات الاجتماعية: يتعلق بالقدرة على إقامة وصيانة علاقات صحية وإيجابية مع الآخرين، سواء في الأسرة، أو المدرسة، أو المجتمع. يتضمن ذلك تطوير مهارات العمل الجماعي والتعاون والتفاهم.

3. التوازن العاطفي والاجتماعي: يشمل القدرة على التعامل مع المشاعر والعواطف الخاصة بالفرد والآخرين، وفهم العواطف والمشاعر المختلفة وكيفية التعامل معها بشكل صحيح ومتوازن.

4. القدرة على تبني القيم الاجتماعية: يتعلق بقدرة الفرد على فهم وتقدير القيم والمعايير الاجتماعية المشتركة، وتبنيها في سلوكه وتفاعلاته اليومية مع الآخرين.

من خلال عملية النمو الاجتماعي، يكتسب الفرد القدرة على التعامل الفعال والمتوازن مع الآخرين، ويستطيع بناء علاقات صحية ومثمرة في مختلف مجالات حياته الاجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :