facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع التمور في مصر


06-06-2023 08:18 AM

عمون - في مصر، تتوفر العديد من أنواع التمور المحلية المميزة وفيما يلي بعض الأنواع الشهيرة:

1. التمور البلدي: تشمل تمور البلدي أنواعًا مثل برحي، وفيصلي، وعجوة. تتميز بحجمها الكبير ولونها البني وطعمها الحلو، وهي شائعة جدًا في الأسواق المصرية.

2. التمور الفاخرة: تشمل تمور السكري، والخلاص، والزهدي. تتميز هذه الأنواع بحجمها المتوسط إلى الصغير ولونها الذهبي ونكهتها الحلوة والغنية.

3. التمور البرحي: تعتبر تمور البرحي من أنواع التمور الشهيرة في مصر. تتميز بحجمها الكبير ولونها البني المميز ونكهتها الحلوة والممتلئة بالعصير.

4. التمور الفيصلي: تمتاز تمور الفيصلي بحجمها المتوسط وشكلها الطويل ولونها البني الداكن. تتميز بنكهة حلوة وناعمة.

5. التمور العجوة: تعتبر التمور العجوة من الأنواع المشهورة في مصر. تتميز بحجمها الكبير وشكلها القوامي، وتمتاز بنكهتها الحلوة والمميزة.

هذه بعض الأنواع الرئيسية للتمور في مصر، وهناك أيضًا تنوع كبير في الأصناف والتركيبة الجغرافية لزراعة التمور في مختلف مناطق مصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :