facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصيد عند المصريين القدماء


05-06-2023 09:12 AM

عمون - الصيد كانت نشاطًا مهمًا بالنسبة للمصريين القدماء نظرًا لتواجد نهر النيل والبحيرات والأنهار الأخرى في مصر كان الصيد جزءًا من الحياة اليومية للمصريين القدماء وكانوا يعتمدون عليه كمصدر غذاء وموارد حيوانية.

استخدم المصريون القدماء العديد من الأساليب والأدوات للصيد، بما في ذلك شباك الصيد والصنارة والفخاخ كما استخدموا القوارب للوصول إلى المناطق المائية وصيد الأسماك.

يُعتبر الصيد في ذلك الوقت أيضًا نشاطًا ترفيهيًا ورياضيًا، حيث كان النبلاء والملوك يمارسون الصيد كهواية وللتسلية يُذكر أنه تم رصد تصويرات جدارية ونقوش على جدران المعابده تصور الملوك والنبلاء أثناء ممارستهم للصيد.

قد يكون الصيد للمصريين القدماء له أيضًا أبعاد رمزية وروحية، حيث تم ربط بعض الكائنات الحيوانية بآلهة وعقائد دينية على سبيل المثال، كان الأقراص الفضية المستخدمة في الصيد تحمل صورًا للآلهة وتُعتبر رمزًا للحماية والنجاح في الصيد.

بشكل عام، كان الصيد جزءًا مهمًا من حياة المصريين القدماء وتاريخهم الثقافي والاقتصادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :