facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد قشر التفاح


07-06-2023 02:13 PM

عمون- قشر التفاح لديه العديد من الفوائد الصحية التي تشمل ما يلي:

مضادات الأكسدة والمضادات الالتهابية: يحتوي قشر التفاح على مركبات كيميائية مختلفة تمتلك خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة. يمكن أن تساهم هذه الخصائص في تخفيف التهابات الجسم مثل داء الأمعاء الالتهابي وتحسين صحة المفاصل ونطاق الحركة. كما يمكن أن تحمي القلب والجهاز الدوران.

الألياف: يحتوي قشر التفاح على نسبة عالية من الألياف، بما في ذلك الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. تلعب الألياف دورًا مهمًا في الصحة، حيث يمكن للألياف غير القابلة للذوبان تجنب الإمساك وتعزيز الشبع وتقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول أيضًا.

العناصر الغذائية: يحتوي قشر التفاح على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. يحتوي التفاح غير المقشر على كميات أكبر من الفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم.

أمان استخدام قشر التفاح:

قشر التفاح عادةً آمن للاستخدام وتناوله، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:

المبيدات الحشرية: قد يكون هناك بعض المبيدات الحشرية على قشر التفاح. يمكن لغسل التفاح بالماء أن يساعد في إزالة بعض المبيدات الحشرية، ولكن في حالات معينة قد يكون من الأفضل تقشير التفاح لإزالة المبيدات الحشرية التي اخترقت القشر. ومع ذلك، فإن كمية المبيدات الحشرية التي تستخدم على الفواكه والخضروات محدودة ومنظمة من قبل الجهات المعنية، ولذلك لا تسبب مشاكل صحية بالغة الخطورة.

الشمع: توجد طبقة رقيقة من الشمع على قشر التفاح لحمايته وتمديد مدة تخزينه. يعتبر هذا الشمع آمنًا للاستهلاك. ومع ذلك، قد يتجمع الشمع المستخدم مع بعض الملوثات الأخرى على القشرة. لذا ينبغي غسل التفاح بالماء وتجفيفه جيدًا قبل تناوله.

لاحظ أنه دائمًا من الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت تشعر بالقلق بشأن استخدام قشر التفاح أو أي جانب آخر من نظامك الغذائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :