facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ورق التوت


07-06-2023 01:09 PM

عمون- ورق التوت، المعروف أيضًا بالتوت الشامي، يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة. يتراوح محتوى الماء في أوراق التوت من نوع Mulberry بين 71.13% و76.68%. كما يحتوي أيضًا على البروتين بنسبة تتراوح بين 4.72% و9.96%، والألياف بنسبة تتراوح بين 8.15% و11.32%، والدهون بنسبة تتراوح بين 0.64% و1.51%، والكربوهيدرات بنسبة تتراوح بين 8.01% و13.42%. يحتوي كل 100 غرام من أوراق التوت على ما يتراوح بين 69 و86 سعرة حرارية.

تحتوي أوراق التوت على مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة، مثل الأحماض الهيدروكسي سيناميك مثل حمض الكافييك وحمض الغاليك وحمض الفروليك وحمض الكوماريك وحمض الجنتيزيك. كما تحتوي أيضًا على الفلافونويدات مثل الكويرسيتين والكاتيشين والميريسيتين والإبيكاتيكين غالات، ومركبات البروانثوسيانيدنز.

ورق التوت يُعزى له فوائد صحية متعددة لمرضى السكر. يعتقد أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء. يحتوي على مركب يُسمى 1-Deoxynojirimycin الذي يساهم في تنظيم مستويات السكر والإنسولين في الدم وتقليلها. أظهرت دراسة نشرت في مجلة "Complementary Therapies in Medicine" في عام 2017 أن تناول مكملات تحتوي على مُستخلص أوراق التوت بجرعة 1000 مليغرام مع وجبات الطعام ثلاث مرات يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.

يمكن الاستفادة من فوائد ورق التوت الصحية عن طريق تضمينه في نظام غذائي متوازن لمرضى السكر. ومع ذلك، ينبغي على المرضى استشارة الطبيب قبل استخدامه كمكمل غذائي للتأكد من عدم التعارض مع أي أدوية أخرى قد يتناولونها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :