facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التمر يسبب السمنة


07-06-2023 01:04 PM

عمون- التمر هو جزء ممتاز من النظام الغذائي المنخفض بالسعرات الحرارية، ويمكن تناوله بكميات معتدلة دون زيادة الوزن. يتميز التمر بنكهته الحلوة التي يمكن استخدامها كبديل للكعك والحلوى الأخرى. إضافة التمر إلى النظام الغذائي له فوائد غذائية كبيرة؛ فهو غني بالألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز وفيتامين B6. حبة تمر مجدولة كبيرة الحجم تحتوي على حوالي 66 سعرة حرارية. عادةً، الفواكه المجففة تحتوي على مزيد من السعرات الحرارية من الفواكه الطازجة. لذا يمكن لأولئك الذين يحاولون زيادة وزنهم إضافة المزيد من الفواكه المجففة إلى نظامهم الغذائي. يساعد احتواء التمر على الألياف في تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من السعرات الحرارية المتناولة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، مما يساعد على إنقاص الوزن. ومن الجدير بالذكر أن التمر يعتبر مصدرًا متوسطًا للطاقة، مثل الخبز الكامل والبيض المسلوق وغيرها من الأطعمة ذات كثافة الطاقة المتوسطة.

فوائد التمر تتمثل في كونه مصدرًا غنيًا بالبروتين والفيتامينات والمعادن. بعض الفوائد الصحية للتمر تشمل:

غناه بمادة البوليفينول: وهي مركبات مضادة للأكسدة قد تساهم في حماية الجسم من الالتهابات، ويعتبر التمر من أكثر الفواكه والخضروات احتواءً على البوليفينول.

بديل صحي للحلويات عالية السعرات الحرارية: تحتوي الحلويات على سعرات حرارية فارغة وقيمة غذائية منخفضة، ويمكن استبدالها بالتمر اللذيذ الحلو الذي يحتوي على السكر الطبيعي ويوفر العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6 والحديد.

غناه بالألياف: يحتوي ربع كوب من التمر على حوالي 12% من الاحتياجات اليومية للألياف للبالغين، وتناوله يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول.

غناه بالبوتاسيوم: يحتوي التمر على نسبة عالية من البوتاسيوم، والجسم بحاجة إلى البوتاسيوم لتعزيز صحة القلب ويساعد أيضًا في بناء العضلات والبروتينات في الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :