facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة الزعيترة


07-06-2023 12:51 PM

عمون- عشبة الزعترة ليست لها أدلة كافية تثبت فعاليتها في العديد من الفوائد المزعومة. ومع ذلك، هناك بعض الدراسات الأولية التي تشير إلى بعض الفوائد المحتملة لهذه العشبة.

فوائد محتملة تشمل:

تحسين الدورة الدموية وخفض الضغط: أظهرت دراسة أولية على الفئران في عام 2013 أن استخدام المستخلص المائي لعشبة الزعترة قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

تقليل مستويات الكولسترول الضار والدهون في الدم: أشارت دراسة على الأرانب في عام 2017 إلى أن استهلاك المستخلص المائي لعشبة الزعترة يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول الكلي، والكولسترول الضار، والبروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية في الدم، دون التأثير على مستويات الكولسترول الجيد.

فوائد أخرى: هناك بعض الفوائد المزعومة لعشبة الزعترة مثل تخفيف السعال، والتخفيف من التهاب القصبات الهوائية، وتحسين صحة الكلى والمثانة، وتخفيف العدوى، وتخفيف الغازات المعوية والمغص. ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية حتى الآن لتأكيد هذه الفوائد، وتحتاج إلى المزيد من الدراسات.

من الضروري أخذ الحيطة والحذر عند استخدام العشبة الطبية، والتحدث مع الطبيب قبل الاعتماد عليها لأي استخدام علاجي. قد تكون هناك تفاعلات محتملة مع الأدوية الأخرى أو تأثيرات جانبية غير معروفة لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :