facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضمان الاجتماعي في الأردن


03-06-2023 11:04 PM

عمون - الضمان الاجتماعي في الأردن يشير إلى مجموعة من البرامج والخدمات التي تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الأردنيين يتم تنفيذ هذه البرامج من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

يشمل الضمان الاجتماعي في الأردن عدة جوانب، منها:

1. التأمين الاجتماعي: يتم توفير تغطية التأمين الاجتماعي للعمال في القطاع الخاص والعام، وتشمل التغطية التأمينية العديد من الفئات مثل التأمين على المرض والإعاقة والتقاعد والوفاة.

2. المساعدات الاجتماعية: تقدم وزارة التنمية الاجتماعية مجموعة متنوعة من المساعدات الاجتماعية للأسر ذات الدخل المحدود والأفراد المحتاجين، وتشمل المساعدات المالية والغذائية والمساعدة في توفير احتياجات السكن.

3. رعاية الأيتام: تقدم الدولة رعاية ودعماً للأيتام من خلال توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية، وتسعى لتوفير البيئة الملائمة لتنمية الأيتام وتأمين حقوقهم.

4. المعاشات والمنح التقاعدية: يتم تقديم المعاشات والمنح التقاعدية للمواطنين الذين بلغوا سن التقاعد المحددة ويستوفون شروط الاستحقاق، وذلك لتأمين دخل منتظم بعد انتهاء فترة العمل.

تهدف هذه البرامج والخدمات إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الفقر وتعزيز الرفاهية الاجتماعية في المجتمع الأردني. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات والاستفسار عن الضمان الاجتماعي في الأردن من خلال الاتصال بوزارة التنمية الاجتماعية والعمل أو زيارة موقعها الإلكتروني الرسمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :