facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي فوائد عشبة مريم


07-06-2023 12:15 PM

عمون- عشبة كف مريم، والمعروفة أيضًا بأسماء أخرى مثل عشبة النساء وحشيشة أبو شبح وشجرة الرهبان وشجرة فلفل الراهب وشجرة إبراهيم وحب الفقد، هي نبات ينمو على شكل شجيرات ويصل طولها إلى عدة أمتار. تتميز بأوراقها المتساقطة ولونها الرمادي الفضي. تستطيع تحمل درجات حرارة عالية تصل إلى 42 درجة مئوية وتتحمل أيضًا درجات حرارة منخفضة وصقيع. تتحمل أيضًا الشمس المباشرة والرياح القوية وملوحة التربة، وتحتاج إلى رطوبة التربة طوال الوقت.

تزرع عشبة مريم في الحدائق العامة والشوارع وحتى المنازل، وتزرع عادة في فصل الشتاء وتقطف في فصل الصيف. تحمل رائحة مقبولة وطعمها مر وحار في نفس الوقت. تحتوي على العديد من العناصر الفعالة مثل السكروز والفركتوز والأحماض الأمينية وغيرها.

تتميز فوائد عشبة مريم بقدرتها على تخفيف أعراض متلازمة الدورة الشهرية مثل آلام البطن والثدي والتقلبات المزاجية وسرعة الغضب والانفعال. كما تساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الصداع والصداع النصفي وتدر حليب الثدي وتقلل من لدغ الحشرات وتطرد البراغيث والبعوض. قد تقلل أيضًا من الشهوة الجنسية وتقلل من انتفاخ البطن وتجمع الغازات فيه وتساعد على النوم العميق ومنع الأرق وتخفيف حدة التوتر العصبي والغضب.

بالنسبة للأضرار، لا توجد أضرار خطيرة لعشبة مريم، ولكن قد تسبب بعض المشاكل مثل انزعاج المعدة والغثيان والإسهال والحكة وزيادة وزن الجسم. قد تتداخل أيضًا مع بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية الأمراض النفسية وأدوية مرض الرعاش. وقد تعوق نجاح عملية التلقيح الصناعي وتسبب الإجهاض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :