facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد القرنفل للأسنان


26-06-2023 12:44 PM

عمون - القرنفل له فوائد محتملة لصحة الأسنان واللثة. يحتوي القرنفل على مركب كيميائي يُعرف باسم الأوجينول، والذي يستخدم في طب الأسنان منذ القرن التاسع عشر. ومنذ العصور القديمة، استخدم القرنفل وزيته كوصفة منزلية لتخفيف آلام الأسنان. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن القرنفل وحده ليس علاجًا كافيًا لآلام الأسنان، ولا ينصح الأطباء بشكل عام باستخدامه. من الضروري استشارة الطبيب والحصول على العلاج المناسب لحالة الفرد.

توجد بعض الدراسات والأبحاث العلمية الأولية التي تشير إلى أن القرنفل قد يكون مفيدًا لصحة الأسنان واللثة. ومع ذلك، هذه الدراسات لا تزال غير كافية وغير مؤكدة، وتحتاج إلى مزيد من الأدلة لتأكيد فوائدها. بعض هذه الدراسات تشير إلى أن استخدام معجون أسنان أو غسول فم يحتوي على القرنفل يساعد في التخفيف من تراكم اللويحات السنية ولديه خصائص مضادة لالتهاب اللثة والبكتيريا.

وجدت دراسة أخرى أن مستخلص القرنفل يمتلك تأثيرًا مثبطًا على بعض مسببات أمراض الفم. ومع ذلك، تحتاج هذه الدراسات إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد.

مع ذلك، هناك بعض المحاذير عند استخدام القرنفل لصحة الأسنان. على الرغم من الدراسات التي تشير إلى التأثير المحتمل للقرنفل في تحسين صحة الأسنان، إلا أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) لا تعتبره فعالًا لتخفيف آلام الأسنان. يجب الانتباه أيضًا إلى أن استخدام زيت القرنفل في الفم أو على اللثة قد يتسبب في تضررها في بعض الحالات. يمكن أن يسبب القرنفل الجاف حساسية الفم وأعراضًا جانبية أخرى ضارة. لذلك، لا ينصح الأطباء بشكل عام باستخدام زيت القرنفل، ويجب استشارة طبيب الأسنان قبل استخدامه لتخفيف آلام الأسنان.

بصفة عامة، يجب أن يتم استخدام القرنفل بحذر وبناءً على توجيهات الطبيب المختص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :