facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن زهرة الياسمين


06-06-2023 03:32 PM

عمون- الياسمين (Jasminum polyanthum) هو نوع من الشُجيرات المزهرة التابعة للفصيلة الزيتونية، وهو معروف بجمال زهوره التي تكون عادةً باللون الأبيض أو الأصفر ورائحتها الفوّاحة. يمكن أن يصل طول نبتة الياسمين إلى 3 إلى 4.5 متر، مما يعطي منظرًا جميلاً في المكان الذي ينمو فيه. هناك نوعان من الياسمين يُستخدمان في إنتاج النفط.

تُعتبر زهرة الياسمين الزهرة الوطنية لكل من إندونيسيا والفلبين، ويُعتقد أن أصل هذه الزهرة يعود إلى غرب الصين. تتميز زهرة الياسمين برائحتها القوية والنفاذة، وتزدهر في الصيف أو الربيع بعد ستة أشهر من زراعتها. يجب ملاحظة أن هناك نوعين من زهرة الياسمين، وهما الياسمين الحقيقي والياسمين الكاذب، وتتشابه الرائحة بينهما مما يؤدي إلى الخلط بينهما.

وصف خصائص الياسمين يتميز الياسمين بفروعه المتسلقة، ويمكن أن تكون زهوره بيضاء أو صفراء، وقد تكون أوراقه متساقطة أو دائمة الخضرة. تحتوي الأوراق عادةً على وريقتين أو أكثر، وتنمو الأزهار المزدوجة أو المفردة في نهاية الفروع، وتشبه شكل المروحة. تتحول الأزهار فيما بعد إلى فواكه توت سوداء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :