facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخلايلة: للذنوب دور في تأخر وانقطاع المطر


24-01-2023 06:25 PM

عمون - أقامت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عقب صلاة عصر، اليوم الثلاثاء، صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المملكة، وشارك بأدائها سمو الأمير "محمد عباس" بن علي بن نايف.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، خلال الخطبة التي ألقاها عقب صلاة الاستسقاء في المسجد الحسيني بالعاصمة عمان وحضرها سموه وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، إن إقامة صلاة الاستسقاء تأتي إحياء لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في إقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر.

وأضاف أن النبي عليه الصلاة والسلام حثنا على الإكثار من الاستغفار والذكر والصوم ورد المظالم إلى أهلها والعودة لله تعالى والتوبة تقرّبا لله، والدعاء الخالص بأن يمن علينا رب العالمين بالغيث والرحمة.

كما أشار إلى أن صلاة الاستسقاء تُقام أكثر من مرة حتى يُنزل الله تعالى المطر ويعم الخير على الناس، إذ كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا انقطع نزول المطر يجمع الصحابة رضوان الله عليهم، ويدعوهم إلى التوبة النصوحة الصادقة التي تستكمل شرائطها وأركانها، والاستغفار والعودة لله تعالى.

وتحدث الخلايلة عن أثر الذنوب في تأخر وانقطاع نزول المطر، ما يستوجب علينا العودة لله والتوقف عن الذنوب وضرورة عدم أكل المال الخاص والمال العام، داعيا الجميع إلى الابتعاد عن الظلم والفواحش، والتعدي على الحُرمات.

وعقب الخطبة ردد المصلون الدعاء خلف كبير الواعظين، فضيلة الشيخ أحمد الخضري، وفضيلة الشيخ عايش الحويان.

وحضر الصلاة والخطبة مساعد أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم، وعدد من المسؤولين في وزارة الأوقاف، وعدد كبير من المصلين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :