facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق لإزالة علامات تمدد الجلد


05-07-2023 03:54 PM

عمون - علامات تمدد الجلد هي مشكلة شائعة تواجهها العديد من النساء. تظهر هذه العلامات على البطن والفخذين والثديين، وغالباً ما تكون نتيجة الحمل والتغيرات التي يتعرض لها الجسم خلال هذه الفترة. قد تؤثر هذه العلامات على مظهر المرأة وتسبب لها عدم الثقة والراحة. لذلك، يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من هذه المشكلة. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد:

خلطة زيت اللوز:
المكونات: كوب من السكر، كوب من الملح، ربع كوب من زيت اللوز، ربع كوب من زيت الأفوكادو.
طريقة التحضير: يتم خلط السكر وزيت اللوز وزيت الأفوكادو والملح في وعاء. يجب خلط المكونات جيدًا حتى تتجانس. يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة بعلامات التمدد وتدليكه بلطف، ثم يشطف الجسم بالماء والصابون. يجب وضع كريم مرطب على منطقة التمدد بعد ذلك.

خلطة خل التفاح:
المكونات: كوب من خل التفاح، كوب من زيت اللوز المر، كوب من زيت السدر، كوب من زيت حبة البركة.
طريقة التحضير: يتم وضع زيت اللوز وخل التفاح وزيت السدر وزيت حبة البركة في وعاء ويتم خلط المكونات جيدًا حتى تتجانس. يتم وضع كمية مناسبة من الخليط على المنطقة المصابة صباحًا وتدليكه بلطف. يجب ترك الخليط على المنطقة لمدة ساعتين، ثم يشطف جيدًا بالماء. يمكن حفظ الخليط المتبقي في زجاجة محكمة الإغلاق للاستخدام لاحقًا.

خلطة السكر:
المكونات: ملعقة كبيرة من السكر، خمس قطرات من عصير الليمون الحامض، ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
طريقة التحضير: يتم وضع السكر وزيت اللوز وعصير الليمون الحامض في وعاء ويتم خلط المكونات جيدًا حتى تمتزج. يتم وضع الخليط على علامات التمدد في البشرة وتدليكه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، يجب شطف الجسم جيدًا لإزالة آثار الخليط.

زيت الزيتون:
يمكن وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على المنطقة المصابة بعلامات التمدد وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الزيت بالماء والصابون. يحسن زيت الزيتون الدورة الدموية ويقلل من وجود علامات التمدد بفضل احتوائه على فيتامينات A وD وE.

خلطة أوراق البرسيم:
يمكن خلط أوراق البرسيم مع القليل من زيت البابونج وعجنهما جيدًا حتى الحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة. يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة جيدًا. يعيد هذا الخليط مرونة الجلد ويقلل من وجود الندوب وعلامات التمدد بفضل احتوائه على فيتاميني E وK.

مهما كانت الطريقة التي تختارها، يجب أن تتواصل مع طبيبك قبل استخدام أي مستحضر جديد أو طريقة للتأكد من أنها مناسبة لك ولا تتعارض مع أي حالة صحية أو حساسية تعاني منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :