facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكمة غريبة


05-06-2023 12:11 PM

عمون- في حياة الإنسان، توجد لحظات غريبة يصعب عليه تفسيرها أو فهم سرها، ولكنها تؤثر بشكل كبير في حياته المستقبلية. كل قرار يتخذه الإنسان، سواء كان صائبًا أو خاطئًا، بما في ذلك الأمور السلبية أو الأخلاقية، فإنه يؤثر بشكل كبير على حياته. من خلال هذه الحكمة، يمكن أن يكون الشخص الذي يتجاوز ضميره دائمًا معرضًا للخطأ.

لا تخشى التمييز إذا كانت آراءك مختلفة، فالآراء المقبولة اليوم كانت في السابق تعتبر غريبة. علاوة على ذلك، لا تستهزئ بأحلام الآخرين، مهما كانت غريبة، ولا تتخلى عن أحلامك، مهما كانت صعبة، فالحياة بلا أحلام ليست مجردة. إذا كنت تساعد شخصًا واحدًا في الحياة، فهذا أفضل من إرسال باقة كاملة من الزهور إلى قبره. يسخر من الجروح فقط من لا يعرف معنى الألم.

تحتاج إلى شريك يمكنك الوثوق به والاسترخاء معه، مثلما يحتاج السفينة إلى مكان خاص لرسوها على الشاطئ. فالرجل بلا شريكة يشبه السفينة في عرض البحر بدون مرساة، وكلاهما يشعران بالجفاف، في حين أن البحر محيط بالماء. ليس كل ما يلمع ذهبًا، وليس كل ما يتمناه الإنسان يتحقق. يمكن أن تأتي الأمور بشكل غير متوقع، حيث تتغير الأوضاع بعكس ما يرغب الشخص فيه.

لسانك هو سلاحك؛ إذا استخدمته بحكمة فإنك تستفيد، وإذا استخدمته بطريقة خاطئة فإنك تخسر. يعتبر بناء جسر من الأمل فوق نهر من اليأس من أعظم الإنجازات الهندسية. يجب أن تكون حذرًا من عدوك مرة واحدة ومن صديقك ألف مرة، حيث أن الصديق الذي ينقلب عليك يعرف أكثر عن الأذى الذي يمكن أن يلحقه بك. الأعمال الحسنة تضفي إشراقة على الوجه، وتضيء القلب، وتمنح القوة للجسد، وتزيد الرزق، وتجلب المحبة في قلوب الناس. بالمقابل، الأعمال السيئة تظهر بسواد على الوجه، وتظلم القلب، وتضعف الجسد، وتقلص الرزق، وتثير البغض في قلوب الناس.

أحد أهم حقوق الإنسان المتحضر هو الحق في أن يكون نفسه. لم تختر عائلتك، فهي هبة من الله لك وأنت هبة من الله لها، لذا لا تعارض قضاء الله. تذكر أن النجاح هو نتيجة لاتخاذ قرارات صائبة، واتخاذ قرارات صائبة يكون نتيجة للخبرة. الإنسان يتعلم أشياء كثيرة في لحظات غريبة دون أن يكون لديه النية لذلك. الحياة والموت عبارة عن لعبة في حياة الإنسان، الذي يعيش حياة مختلفة عن طبيعته ويسعى بجدية للعيش حسب رغبته. يجب أن نكون شجاعين بما يكفي لأن نكون أنفسنا بدون تظاهر، حتى وإن بدونا غريبين أو مخيفين في نظر الآخرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :