facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجمل العبارات المؤثرة


04-06-2023 01:07 PM

عمون- مرت العديد من اللحظات في حياتنا، بعضها كان جميلاً وبعضها كان صعباً. لكن يجب أن نتذكر أن الماضي قد مضى وانقضى، ولا يمكننا تغييره. لذا، لا داعي للتفكير بما مضى والانشغال به، بل دعنا نركز على الحاضر ونترك المستقبل لحين وصوله. إن ركزت على تحسين يومك الحالي، فسوف تحسن يومك الغد أيضاً.

عندما نمتلك هدفاً في حياتنا، فإن التعب يصبح محملاً بالراحة، لأننا نعرف أننا نسير نحو تحقيق تلك الغاية. أما الراحة بدون هدف، فتصبح عبئاً لأنها لا توجهنا أو تساهم في نمونا.

يا رب، نسألك أن تحقق أمانينا التي تسعد قلوبنا، وتنقل عنا همومنا، وتجلب الفرح لنا. نسألك أيضاً أن تزيل الكروب عنا وتفرج همومنا.

إذا أردت أن تتعرف على شخص ما، استمع له عندما يصف أشخاصاً آخرين، ففي تلك الوصفات يمكنك الكشف عن عيوب الفكر والشخصية. فعيوب الجسم يمكن أن يسترها متر من القماش، لكن عيوب الفكر تظهر في أول نقاش.

تمنيت في بعض الأحيان أن يكون هناك باب خلفي للحياة، مثل الطوارئ، يمكننا اللجوء إليه عندما نواجه حوادث الانهيار الشخصي. فقد تفرقنا عن أصدقاء وأحببنا غرباء، وربما نكره أقرب الناس إلينا، وانتهى عامنا. لكن ربما في أحد الأيام، نلتقي بشخص في طريقنا، يعرفنا ونحن نحاول أن نتذكره.

أعتذر إلى أولئك الذين لا يروق لهم تصرفاتي، فأنا لا أجيد مهارة التمثيل وإظهار وجهين مختلفين. أيضا، ندعو الله أن يرحم الأرواح الطاهرة التي كانت جميلة في هذه الحياة.

لكل شيء في هذه الحياة بديل، إلا أبي. فلن يمكن أن يحل محل وجوده ودوره في حياتي. لكل إنسان طاقة محدودة، ويجب أن يتحمل سخافة الآخرين بها.

قلبي ليس أسود، ولكني لا أرغب في رؤية وجوه أساءت لي يوماً. من لا يقدر وجودك، فلا تعظم غيابه. ولا تعاتب أحد على قلة اهتمامه، فالاهتمام الذي يأتي بعد العتاب ليس حقيقياً، بل مجرد مجاملة.

لقد تطورت كثيراً بنفسي، حيث لا أشعر بأي حسرة على ماضٍ رحل، أو أسف على أشخاص غادروا حياتي، أو حزن على من خانوا ثقتي. أنا أتجاوز ذلك وأتركه وراءي، ولا أهتم بمنافقين أو كاذبين.

عندما ترى شخصاً يسامحك كثيراً، فاعلم أنه يحترمك بشكل كبير ولا يريد أن يفقدك. لذا، لا تستغل ذلك ولا تتمادى في أخطائك.

قد يكون من الأفضل أن تظاهر بالقوة والسعادة في كل الأوقات، حتى عندما تمر بظروف صعبة. فالكتمان أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك.

تجاهل أعلى أنواع الانتقام، ولا تستجب لغرائز الثأر. فالعفو والسماح هما الطريقة الأرقى للتعامل مع الآخرين.

أصبحت أدرك النفاق في عيون الكثيرين، ولكني أختار أن أبتسم. فلا يمكن قياس الطيبة من خلال بساطة الوجه، فهناك قلوب تصطنع البراءة وتخفي في دواخلها الشر والشك. لذا، كن حذراً في تقييم الآخرين.

أجمل اللحظات هي تلك التي نقرر فيها اتخاذ قرار يؤلمنا، لكنه صائب وعقلاني. فالألم القليل والتفكير العقلاني يعدان أفضل من الانغماس في الألم دون سبب واضح.

ما دمت أنا مستقيماً في حياتي، فلن يهمني إذا ظهرت أمام الناس بوجه أعوج. فأنا لست مهتماً بما يظنه الآخرون عني، بل أهتم بما أعتقده وما أسعى إليه.

لننشر الحب في حياتنا، ولا ندع أحداً يأتي إلينا دون أن يغادر بسعادة. المستقبل ينتمي لأولئك الذين يؤمنون بجمال أحلامهم، وخلال أصعب لحظاتنا يجب علينا التركيز على رؤية النور والأمل.

سوف نواجه العديد من الهزائم في حياتنا، ولكن لا يجب أن ندع أنفسنا ننهزم أبداً. النجاح لا يكمن في عدم السقوط، بل في القدرة على النهوض في كل مرة نسقط فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :