facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي فوائد بذر الكتان


04-07-2023 02:26 PM

عمون - بذور الكتان توفر العديد من الفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد:

1. مصدر غني للعناصر الغذائية: تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف، حيث يمكن أن 20 غرامًا منها توفر ما يقدر بنسبة 15-25٪ من الاحتياج اليومي للألياف للرجال والنساء. كما أنها تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية لصحة الجهاز المناعي والقلب.

2. غني بالأحماض الدهنية الأوميغا-3 والأوميغا-6: تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأوميغا-3 والأوميغا-6 الضرورية لصحة القلب والدماغ والجهاز العصبي.

3. يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن: تحتوي بذور الكتان على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الفسفور، الثيامين، النحاس، والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية تلعب دورًا هامًا في صحة العظام والأعصاب والأيض.

4. غني بالمركبات النباتية: تحتوي بذور الكتان على العديد من المركبات النباتية المفيدة مثل الليغنان وحمض الكوماريك والستيرولات النباتية وحمض الفريوليك. هذه المركبات لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

5. مضاد للالتهابات: يحتوي بذور الكتان على مركبات مضادة للالتهابات مثل حمض ألفا-اللينولينيك ومركبات الليغنان. هذه المركبات قد تساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة ببعض الأمراض مثل الربو وداء باركنسون.

بذور الكتان تعد إضافة مفيدة للنظام الغذائي، ويمكن تناولها عن طريق إضافتها إلى السلطات أو الشوفان أو الزبادي، أو استخدامها في صنع الخبز والمعجنات. ومع ذلك، يجب تناولها بكميات معتدلة وتناسب احتياجاتك الغذائية الفردية. قبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي، يفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :