facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ومضار بذور دوار الشمس


04-07-2023 02:25 PM

عمون -بذور دوار الشمس لها العديد من الفوائد الصحية نظرًا لاحتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة. وإليك بعض الفوائد الرئيسية:

1. فيتامين هـ: تحتوي بذور دوار الشمس وزيت دوار الشمس على فيتامين هـ، وهو مضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجذور الحرة ويعزز وظائف الجهاز المناعي.

2. الكالسيوم: تحتوي بذور دوار الشمس على كمية جيدة من الكالسيوم، وهو مهم لصحة العظام. ومع ذلك، يجب تجنب الأنواع المملحة لأنها قد تستنزف مستويات الكالسيوم في الجسم.

3. السيلينيوم: تعد بذور دوار الشمس مصدرًا غنيًا بالسيلينيوم، وهو عنصر مهم للتكاثر وتصنيع الـ DNA، ويساهم في تقليل الإجهاد التأكسدي وحماية الخلايا من الضرر.

4. فيتامينات ب: تحتوي بذور دوار الشمس على فيتامين ب5 وب3 وب6 والفولات، وهي جميعها أنواع من فيتامين ب، والتي تلعب دورًا هامًا في وظائف الجسم المختلفة.

5. الألياف الغذائية: تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف الغذائية التي تساهم في صحة الجهاز الهضمي وتساعد في خفض مستويات الكولسترول وضبط مستوى السكر في الدم وتعزيز فقدان الوزن.

6. الدهون الصحية: تحتوي بذور دوار الشمس على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي يعتقد أنها تساهم في الحفاظ على صحة القلب وخفض ضغط الدم. ومع ذلك، يجب استهلاكها بشكل معتدل بسبب ارتفاع سعراتها الحرارية.

بذور دوار الشمس تعتبر إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي الصحي ويمكن تضمينها في العديد من الوصفات للاستفادة من فوائدها المذكورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :