facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد بذور الريحان


04-07-2023 12:02 PM

عمون - بذور الريحان لها العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض الفوائد المهمة لبذور الريحان:

غنية بالمركبات النباتية: تحتوي بذور الريحان على مركبات نباتية مثل الفلافونويدات والفينولات. هذه المركبات تعمل كمضادات أكسدة قوية تساعد في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة للمزيد من الدراسات لفهم فوائد بذور الريحان على الجسم البشري.

مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية: تحتوي بذور الريحان على الأحماض الدهنية أوميغا 3. ملعقة كبيرة من بذور الريحان يمكن أن توفر حاجة الجسم اليومية من أوميغا 3 أو حتى تغطيها بالكامل. تلعب الأحماض الدهنية الأوميغا 3 دورًا هامًا في إنتاج الطاقة ولها خصائص مضادة للالتهابات، وتساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

يُمكن استخدامها كمادة مثخنة: تحتوي بذور الريحان على الألياف، بما في ذلك البكتين، وهو مادة مثخنة تستخدم في صناعة المواد الغذائية. يمكن استخدام البكتين لتثخين المثلجات وتتبيلات السلطات والكريمة المخفوقة قليلة الدسم والهلام، دون التأثير على نكهتها. كما يمكن استخدامها كبديل للدهون في اللبن والمايونيز.

مصدر للألياف: تحتوي بذور الريحان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. يمكن إضافتها إلى المشروبات كمكمل للألياف الغذائية. يحتاج الجسم إلى كمية يومية من الألياف، وملعقة كبيرة من بذور الريحان يمكن أن توفر حوالي 7 غرامات من الألياف، مما يعادل 25٪ من الكمية الموصى بها يوميًا.

تحسن صحة الأمعاء: يُشير البحث إلى أن البكتين الموجود في بذور الريحان له فوائد حيوية مثل زيادة البكتيريا المفيدة والبكتيريا المضادة للالتهابات في الأمعاء. وبالتالي، يمكن أن تساهم بذور الريحان في تحسين صحة الأمعاء.

فيما يتعلق بشراب بذور الريحان، فقد استُخدمت بذور الريحان في المشروبات في مناطق مختلفة من العالم، مثل الهند وجنوب شرق آسيا. يمكن تناول بذور الريحان بشكل مباشر أو إضافتها إلى العجينة لإضفاء النكهة أو بنقعها في الماء لتكون لزجة وتحضيرها كشراب منعش. يمكن أيضًا الحصول على الزيوت العطرية من بذور الريحان واستخدامها لإضافة نكهة للأطعمة مثل الخردل والصلصات والخل وغيرها.

بذور الريحان (أو حبوب الريحان) هي واحدة من البذور الأكثر استخدامًا في العالم وتتميز بفوائدها الصحية. تستخرج من نبات الريحان الحلو وتشبه بذور السمسم في الشكل، لكنها سوداء اللون. تحتوي بذور الريحان على مكونات نشطة مثل الألياف الغذائية والبروتين والمركبات الفينولية ومضادات الأكسدة القوية وغيرها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :