facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل قيادي كبير في "داعش" بالصومال


27-01-2023 10:05 AM

عمون - قُتل القيادي في "داعش" بلال السوداني و"قرابة عشرة أفراد" مرتبطين بالتنظيم الإرهابي الأربعاء، بعملية إنزال أميركية في الصومال حسبما أعلنت الإدارة الأميركية.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان "السوداني كان مسؤولا عن تشجيع الوجود المتنامي للتنظيم في إفريقيا وتمويل عملياته في كل أنحاء العالم بما في ذلك أفغانستان".

وذكر مسؤول كبير في البيت الأبيض أن هذه العملية التي جرى الإعداد لها منذ "أشهر عدة" لم تسفر عن ضحايا مدنيين أو في صفوف الجيش الأميركي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه إن الإنزال سبقته "تدريبات مكثفة" للقوات الأميركية في مواقع "شيدت خصيصا" لتحاكي تضاريس الموقع حيث نفذت العملية وهو كهف في جبال شمال الصومال. أضاف "كنا مستعدين للقبض على السوداني".

وصرح مسؤول آخر في البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي جو "بايدن قال بوضوح شديد إننا ملتزمون بإيجاد كل التهديدات الإرهابية ضد الولايات المتحدة وضد الشعب الأميركي وإزالتها أينما وجدت حتى في الأماكن النائية".

في آب/ أغسطس الماضي قتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري على شرفة مسكنه في أفغانستان بغارة شنتها مسيرة أميركية.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :