facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار خميرة البيرة للوجه


04-07-2023 10:57 AM

عمون - خميرة البيرة يُمكن أن تسبب أعراض حساسية على البشرة الحساسة لدى بعض الأشخاص، مثل تورم الوجه والحكة، وهذا ما يُعرف بحساسية الخميرة. قد تزيد حساسية الخميرة من التهاب الجلد التأتبي لدى الأشخاص المصابين بهذا المرض.

تُعتبر خميرة البيرة آمنة عند تناولها لفترة قصيرة وبالجرعات المعتادة. ومع ذلك، قد تسبب بعض الأعراض العامة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والغازات والنفخة والصداع. يُنصح بعدم استخدامها للنساء الحوامل والمرضعات، وقد تزيد من تفاقم التهاب الأمعاء المزمن (مثل مرض الكرون) ويجب تجنبها لدى المصابين بهذا المرض. كما يُفضل مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام لدى الأشخاص المصابين بالسكري الذين يتناولون خميرة البيرة، حيث يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم وتتسبب في انخفاضه بشكل كبير.

بشكل عام، قد تضعف خميرة البيرة جهاز المناعة إذا تم تناولها كمكمل غذائي، وتزيد من فرص انتقال العدوى الدموية، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السرطان ومرض الإيدز، وكذلك لدى الأشخاص الذين سيخضعون لزراعة أعضاء. من الأفضل أن تستشير الطبيب قبل تناول خميرة البيرة.

يُفضل استشارة الطبيب قبل تناول خميرة البيرة، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى، حيث يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية. كما يجب التوقف عن تناولها إذا شعرت بألم في الصدر أو ضيق التنفس أو آلام في الحلق.

حساسية الخميرة يمكن أن تؤثر على الجسم بأكمله وتسبب آثارًا مختلفة على الجلد، بالإضافة إلى تقلبات في المزاج وآلام في مختلف أنحاء الجسم. قد تحدث ردود فعل تحسسية مختلفة وتصاحبها أعراض مثل آلام البطن وانتفاخ وصداع ودوار وآلام في المفاصل.

من المهم أن تتوقف عن استخدام خميرة البيرة إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه وأن تستشير الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الخطوات المناسبة للعلاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :