facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الأملج للشعر الأبيض


04-07-2023 11:00 AM

عمون - الأملج هو نبات ينتمي إلى الفصيلة الأملجية ويُعرف بالاسم العلمي Emblica officinalis. يُطلق عليه أيضًا أملا أو عنب الثعلب الهندي. يُعتبر الأملج مفيدًا في مكافحة علامات تقدُّم السن ويُساعد في منع تصبغ الشعر باللون الأبيض ويُحد من ظهور علامات الشيب المبكر. وبالإضافة إلى ذلك، ينصح باستخدام مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم التي تحتوي على مستخلصات الأملج؛ لأنها تعزز نمو الشعر وتنشط فروة الرأس.

يُعتقد أن زيت الأملج يساهم في تأخير ظهور الشيب وتقليل تساقط الشعر وحمايته من فقدان اللون المبكر. كما يُعتبر فعالًا في علاج مشاكل فروة الرأس ويُقلل من خطر الصلع المبكر. دراسة أُجريت في عام 2012 أظهرت أن زيت الأملج يثبط إنزيم اختزال ألفا خمسة، الذي يُعتقد أنه يسبب الصلع المبكر عند الرجال.

بالإضافة إلى ذلك، للأملج فوائد صحية أخرى للشعر مثل الحد من تكون قشور فروة الرأس وعلاج جفاف الشعر ومكافحة العدوى البكتيرية والفطرية في فروة الرأس. كما يُقوي الشعر ويُعزز نموه ويحافظ على صحته بشكل عام. يُعتبر استخدام زيت الأملج آمنًا، ولكن تم تسجيل بعض الحالات النادرة والاستثنائية التي تحسست من الأشعة فوق البنفسجية، خاصةً للأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

طريقة استخدام زيت الأملج تشمل جمع ثمار الأملج وتجفيفها، ثم وضعها في زيوت أساسية مثل زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وأحيانًا يستخدم أيضًا بعض الزيوت المعدنية. يترك الزيت لبضعة أيام ليستخلص فوائد ثمار الأملج، ثم يصفى للحصول على زيت الأملج النقي. في بعض الأحيان، يتم إضافة روائح عطرية أو مواد حافظة لتمديد عمر الزيت. يُطبق زيت الأملج مباشرة على فروة الشعر، ويمكن استخدامه أيضًا على الحواجب أو شعر الذقن.










  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :