facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شرح آية (الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور)


04-07-2023 06:11 PM

عمون - آية (الله وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا) هي جزء من آية رقم 45 في سورة البقرة من القرآن الكريم. تتحدث هذه الآية عن مفهوم الولاية والطاغوت وتوضح الفرق بينهما. إليكم تفسير الآية والمفاهيم المرتبطة بها:

1. الله وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا: يعني أن الله هو ولي ومُعيِّن لأولئك الذين آمنوا به واتبعوا طريق الإيمان. يُعتبر الله وليًا وناصرًا للمؤمنين، يحفظهم ويدعمهم ويوجِّههم في طريق الخير والصلاح.

2. الولاية والطَّاغُوت: الولاية هي تولي الأمر والنصرة والحفظ والرعاية، أما الطَّاغُوت فهو كل متعدٍّ وكل معبود من دون الله. يمكن أن يشمل الطاغوت الأصنام والأشخاص والقوى الظالمة التي يعبد البشر مُعبِّدها بدلاً من الله.

3. بين ولاية الله وولاية الطاغوت: توضح الآية أن البشر يكونون إما من أولياء الله، الذين يؤمنون بالله ويعملون بأوامره ويجتنبون نواهيه، ويحرصون على إقامة دينه في حياتهم، أو يكونون من أولياء الطاغوت، الذين يتبعون الشيطان والشهوات ويعبدون مخلوقات بدلاً من الله.

4. ولاية الله حفظ ورعاية وطمأنينة: الله يحفظ أولياءه المؤمنين من الزيغ والضلال، ويثبتهم على الحق، ويدفع عنهم مكائد أعدائهم، ويرفع درجتهم ويهديهم إلى صراط مستقيم من يكون أكثر طاعة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :