facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد الرقمي توقع اتفاقية شراكة لإنشاء أول مركز تقني في عمان


02-02-2023 02:39 PM

عمون - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الخميس، اتفاقية شراكة مع شركة "مايغريت" لإنشاء أول مركز تقني في عمان.
ووقع الاتفاقية، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ورئيس مجلس إدارة شركة مايغريت نادر نعمة، بحضور نائبة السفيرة البريطانية هلن فايزي.

ويهدف المركز، وفق بيان للوزارة اليوم، إلى توفير حلول وحوافز متكاملة لتعزيز فرص الشباب بالحصول على فرص عمل ممكنة رقميا من خلال العمل مع المشغلين من القطاع الخاص أو العمل الحر أو البدء بمشروعاتهم الريادية الخاصة.

وأكد الهناندة أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب الأردني والمجتمع المحلي، وتعزيز المهارات الحياتية لديهم والنمو الفكري وقدرات الابتكار من خلال تلك المراكز التقنية، والتي توفر مساحات لتحويل أفكارهم إلى مشاريع إبداعية وتقلل من العوائق أمام الرياديين للبدء بتأسيس أعمالهم وفحص أفكارهم ونقلها لمراحل متقدمة.

من جهتها، قالت نائبة السفيرة البريطانية "يسرنا أن نشهد اليوم نتائج تمويلنا من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف حيث تدعم المملكة المتحدة فرص العمل في الأردن، وأن التوقيع مع أول مركز تقني يحث على جلب الفرص والمهارات للمجتمع لإنشاء فرص عمل في الأردن، ما يوفر مكانا لبرامج تنمية المهارات ومساحات للعمل المشترك والتواصل للمدربين وريادي الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة".

من جانبه، أشار نعمة إلى أن المشروع سيوفر فرصا عديدة للشباب وسيدات الأعمال لتطوير وتوسيع أعمالهم والتواصل وتبادل المعرفة بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز التي من ضمنها توفير مساحات العمل المشتركة والمرافق والبرامج التدريبية الساعية إلى تطوير مهاراتهم وتمكينهم.

وتهدف الاتفاقية وفق البيان، إلى إنشاء أول مركز تقني في عمان تتولى شركة "مايغريت" تصميمه وتشغيله وإدارته ضمن خطة وزارة الاقتصاد الرقمي من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا بإنشاء مراكز تقنية في المحافظات والمناطق الأقل حظا في عمان، والتي تستهدف الشباب والنساء لتكون بمثابة منصات انطلاق للرياديين عبر توفير مساحات مشتركة للموظفين المستقلين وحاضنة للشركات الناشئة بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني وغيرهم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :