facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديرانية: الطلب على الدينار قوي بعد قرار رفع أسعار الفائدة


05-02-2023 12:34 AM

عمون - توقع أمين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية تحسن أسعار صرف الدولار امام العملات الاوروبية خلال الفترة المقبلة.

ولفت ديرانية وفق ما نقلت الرأي، إلى أن التوقعات تشير إلى تحسن أسعار صرف الدولار الأميركي في ظل تحسن مؤشرات الاقتصاد الأميركي وخاصة بعد البيانات الأخيرة التي أظهرت تراجع معدلات البطالة وتراجع مستويات التضخم.

وأشار ديرانية إلى أن التوقعات تشير إلى قيام البنك الفدرالي الأميركي برفع اسعار الفائدة بوتيرة اقل خلال الفترات المقبلة خاصة بعد تراجع مستويات التضخم الامر الذي سينعكس على اسعار الدولار امام العملات الاوروبية.

وعلى المستوى المحلي بين ديرانية ان الطلب على الدينار شهد خلال الفترة الحالية طلبا قويا لغايات عمليات الايداع في ظل قيام البنك المركزي الاردني برفع اسعار الفائدة خلال الفترة الماضية.

وحقق قطاع التوظيف في الولايات المتحدة تحسنا غير متوقع الشهر الماضي بينما تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوياته منذ خمسة عقود، وفق ما أظهرت بيانات حكومية الجمعة، ما يعكس أن سوق العمل في وضع قوي رغم جهود تخفيف النشاط الاقتصادي.

وبينما خفف البنك المركزي مؤخرا حدة حملته المكثّفة للسيطرة على الأسعار في ظل مؤشرات الى تهدئة الوضع الاقتصادي في أكبر قوة اقتصادية في العالم، يمكن للبيانات الأخيرة أن تدفعه باتّجاه رفع معدلات الفائدة أكثر مما كان متوقعا.

وخالفت الولايات المتحدة التوقعات لتضيف 517 ألف وظيفة في كانون الثاني، أي ضعف الرقم المسجّل في كانون الأول بعد تباطؤ في التوظيف استمر خمسة أشهر، فيما تراجع معدل البطالة إلى 3,4 في المئة، بحسب ما جاء في تقرير لوزارة العمل.

وأضاف التقرير أن "النمو في الوظائف كان واسع النطاق، مدفوعا بالمكاسب التي تم تحقيقها في قطاعي الترفيه والضيافة وفي الخدمات المهنية والتجارية والرعاية الصحية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :