facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي جبنة قريش؟


03-07-2023 11:17 PM

عمون - جبنة القريش هي نوع من الجبن الشهير في بلاد الشام والمنطقة العربية. تشتهر بتاريخ طويل يعود للعصور القديمة، حيث كانت تُصنع بطرق تقليدية في المنازل.

تعتبر جبنة القريش جبنة بيضاء اللون وناعمة الملمس، وتتميز بقوامها الكريمي ونكهتها الخفيفة المميزة. يتم إنتاجها من حليب البقر أو حليب الماعز، ويتم تجفيفها بعد التخمير لتكوين قشرة خارجية رقيقة.

تستخدم جبنة القريش في العديد من الوصفات والأطباق العربية المشهورة. يمكن تناولها بمفردها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى السلطات والمقبلات. كما يمكن استخدامها في السندويشات أو في تحضير الفطائر والمعجنات.

تعد جبنة القريش مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم، وتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون مقارنة ببعض أنواع الجبن الأخرى.

يمكن شراء جبنة القريش من المتاجر التي تبيع منتجات الأغذية العربية أو البقالات الخاصة. كما يمكن تحضيرها في المنزل باستخدام وصفات مختلفة للجبن المنزلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :