facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات طبيعية للوجه والشعر


03-07-2023 01:49 PM

عمون - سنتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر والوجه. يعتبر جمال الشعر والوجه أمرًا مهمًا للمظهر العام للإنسان، حيث يمنحان الشخص رونقًا وجمالًا. لذلك، من المهم الاهتمام والعناية بهما.

وصفات طبيعية للشعر:

زيت الزيتون مع حبة البركة: يستخدم هذا المزيج لتحقيق نمو شعر طويل. تحتاج إلى ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة بشكل ناعم، وفنجان من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الزعتر المطحون، ونصف فنجان من زيت حبة البركة. يتم دهن زيت حبة البركة على الشعر، ثم تستهلك ملعقة من زيت الزيتون مع الزعتر، وتشرب كأس من شاي حبة البركة. يتم تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين.

الحلبة: تستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر. تحتاج إلى حلبة تنقع في الماء من الليل حتى صباح اليوم التالي. بعد النقع، يتم طحنها حتى تصبح عجينة، ثم يتم وضعها على الشعر لمدة 40 دقيقة قبل شطف الشعر.

الترمس: تستخدم هذه الوصفة لتنعيم الشعر المجعد. تحتاج إلى الترمس الخشن الذي ينقع لمدة يوم كامل من الصباح إلى المساء. يتم غسل الشعر بماء الترمس المنقوع، وتركه على الشعر حتى اليوم التالي، ويجب استخدام هذه الوصفة لبضعة أسابيع حتى يظهر الفرق.

وصفات طبيعية للوجه:

الليمون والخيار: تستخدم هذه الوصفة لتفتيح لون البشرة. تحتاج إلى عصير الليمون وعصير الخيار. يتم خلط المكونات معًا ووضعها على الوجه، وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الخميرة: تستخدم هذه الوصفة للتخلص من حب الشباب. تحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من الليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من الماء الدافئ. يتم خلط جميع المكونات حتى تتكون رغوة، ويتم وضع الوصفة على الوجه باستثناء منطقة العين وتركها حتى تجف، ثم يتم إزالتها باستخدام قطعة قطن مبللة بعصير الليمون، ويتم شطف الوجه بالماء الدافئ. يتم تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى تزول جميع حبوب الوجه.

الأفوكادو: تستخدم هذه الوصفة لعلاج التجاعيد في الوجه وإعطاء البشرة نضارة وانتعاش. تحتاج إلى هرس حبة أفوكادو وتوضع على الوجه، ويترك حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

بياض البيض: تستخدم هذه الوصفة للحصول على وجه نظيف ولامع. تحتاج إلى بياض بيضة واحدة فقط، وثلاث ملاعق من دانون مسوس خالي من السكر، ونقطتين من عصير الليمون. يتم خلط المكونات جيدًا ووضعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم يمسح الوجه بالماء البارد.

تذكر أن الاستخدام المنتظم والاستمرارية هما الأساس في الحصول على النتائج المرجوة. قد تختلف تأثيرات هذه الوصفات على الأفراد، لذا يفضل إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على وجهك بالكامل لتجنب أي ردود فعل سلبية أو حساسية. قد تحتاج أيضًا إلى استشارة أخصائي العناية بالبشرة أو الشعر إذا كانت لديك أي مشاكل خاصة تتعلق بصحة الجلد أو الشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :