facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الليمون للشعر المتساقط


02-07-2023 12:13 PM

عمون - الليمون هو نوع من الفاكهة الشعبية التي يمكن استخلاص عصيرها، ويعطي نكهة مميزة للصلصات والحلويات والمشروبات. ويمكن أيضًا استخدامه في صناعة الأدوية. يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعتبر ضروريًا للجسم لإنتاج الكولاجين وتخفيف أعراض الربو وتقليل خطر الإصابة بالسرطانات. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الليمون مضادًا قويًا للأكسدة.

بالنسبة للشعر، يعتبر الليمون فعالًا في تحسين مظهره وصحته. فهو يساعد في علاج قشرة فروة الشعر ويقلل من إفراز الزيت الزائد الذي يساهم في تكوين القشرة. كما يعمل الليمون كمضاد للفطريات والبكتيريا في فروة الرأس لمنع العدوى.

أما بالنسبة للجسم، فإن الليمون يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C ومواد غذائية أخرى مهمة. وبالتالي، يوفر الليمون العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل خطر السكتة الدماغية وتنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطانات والحفاظ على بشرة صحية وتعزيز جهاز المناعة وتخفيف السعال وامتصاص الحديد والمساعدة في الحفاظ على وزن صحي.

توجد أيضًا بعض الخلطات التي تستخدم الليمون لعلاج تساقط الشعر. على سبيل المثال، يمكن استخدام خلطة الليمون والماء عن طريق عصر الليمون وخلطه مع الماء الدافئ، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وشطفه بعد خمس دقائق. يمكن أيضًا استخدام عصير الليمون أو زيت الليمون على فروة الرأس قبل استخدام الشامبو. كما يمكن استخدام خلطة عصير الليمون والأفوكادو وحليب جوز الهند لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.

مع ذلك، يجب مراعاة أن الليمون قد يسبب بعض الأضرار عند استخدامه، مثل حدوث حساسية لدى البعض، جفاف الجلد، حرق العينين، تضرر الجلد والبشرة، لذا ينبغي استخدامه بحذر. كما ينصح الأشخاص ذوي البشرة الحساسة بتخفيف عصير الليمون بالماء.

من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج منزلي أو طبيعي للشعر أو الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :