facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة تخفيف شعر الجسم


01-07-2023 01:11 PM

عمون - التغير في الفصول الأربعة (الربيع والصيف والخريف والشتاء) يحدث بسبب انحراف محور الأرض المائل وتأثيره على مسار الشمس وتوزيع الضوء والحرارة على الكرة الأرضية. يتغير طول النهار والليل في الفصول المختلفة وتتغير درجات الحرارة أيضًا.

إليك عملية حدوث الفصول الأربعة:

1. الربيع (Spring): يحدث في النصف الشمالي للكرة الأرضية عندما يتحرك محور الأرض نحو الشمس. يبدأ الربيع عندما يكون النهار والليل متساويين، وتزداد ساعات النهار تدريجياً مع اقترابنا من فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وتنمو النباتات وتتفتح الأزهار.

2. الصيف (Summer): يحدث في النصف الشمالي للكرة الأرضية عندما يكون محور الأرض مائلاً باتجاه الشمس. يكون النهار أطول من الليل في هذا الفصل، مما يؤدي إلى زيادة درجات الحرارة. يعتبر الصيف فصل الحر الذي تكثر فيه الأنشطة الخارجية وتنمو النباتات بشكل كبير.

3. الخريف (Autumn): يحدث في النصف الشمالي للكرة الأرضية عندما يتحرك محور الأرض بعيدًا عن الشمس. يبدأ الخريف عندما يكون النهار والليل متساويين مرة أخرى، وتقل ساعات النهار تدريجياً وتنخفض درجات الحرارة. تتساقط الأوراق من الأشجار وتتحول الألوان إلى ألوان الخريف المتنوعة.

4. الشتاء (Winter): يحدث في النصف الشمالي للكرة الأرضية عندما يكون محور الأرض مائلاً بعيدًا عن الشمس يكون النهار أقصر من الليل في هذا الفصل، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير. يكون الشتاء مرتبطًا بالبرد والثلوج والظروف الجوية الباردة.

يجب الأخذ في الاعتبار أن التقسيم المذكور هو للنصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفي النصف الجنوبي تتغير المواسم بشكل معكوس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :