facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفة لإزالة السواد حول الفم


02-07-2023 10:56 AM

عمون - السواد حول الفم يمكن أن يكون مزعجًا، وهناك عدة أسباب محتملة لظهوره. قد يكون من الأفضل معرفة الأسباب الحقيقية لتجنبها واتباع بعض الوصفات الطبيعية لتحسين مظهر البشرة من الداخل والخارج.

أسباب ظهور السواد حول الفم تشمل:

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
ارتفاع الأملاح في البول.
وجود مشاكل في الجهاز الهضمي أو القولون.
عدم غسل المنطقة جيدًا بعد استخدام معجون الأسنان، حيث يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلورايد التي قد تسبب تراكمًا في هذه المنطقة.
استخدام مستحضرات التجميل ذات النوعية الرخيصة.
عصارة الفواكه التي تسيل حول الفم.
التعرض المباشر لأشعة الشمس.
اضطراب في الهرمونات.
استخدام العطور التي تحتوي على الكولونيا.
تراكم خلايا الجلد الميتة.
وصفات لإزالة السواد حول الفم تشمل:

وصفة المشمش: ضعي حبة فراولة وثلاث حبات مشمش وحبة خوخ وملعقة كبيرة من الكريم المرطب في الخلاط واخلطيها حتى تصبح ناعمة. ثم قومي بتوزيع الخليط على منطقة حول الفم واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.
وصفة الجليسرين: ضعي ملعقة صغيرة من الجليسرين الأبيض النقي ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون حول الفم واتركيها طوال الليل، ثم اغسلي الوجه في اليوم التالي بالماء والصابون.
وصفة البابونج: قومي بتحضير كوب من الماء الساخن وأضيفي ملعقة صغيرة من البابونج وأخرى صغيرة من عشبة الكفوف. اتركي المكونات حتى تصبح فاترة، ثم اغسلي الوجه بها بشكل مستمر.
وصفة الليمون والبرتقال: امزجي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من عصير الليمون وبرش حبة من البرتقال وحبة من الليمون وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض. ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بفرك البشرة واغسليها بالماء.
وصفة الشوفان: امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ناعمًا مع برش حبة من البرتقال وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الوصفة على المنطقة المرادة واتركيها لمدة خمس دقائق قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.
وصفة عشبة المرجية: قومي بتحضير ملعقة كبيرة من عشبة المرجية المطحونة ناعمًا واخلطيها مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بدهن المنطقة حول الفم واتركيها حتى تجف تمامًا ثم اغسليها.
وصفة الفازلين: قومي بدهن منطقة حول الفم بكميات متساوية من الفازلين والعسل يوميًا قبل النوم، ثم اغسلي الوجه في اليوم التالي بالماء والصابون.

مهمة: يجب ملاحظة أن هذه الوصفات الطبيعية قد تكون مفيدة لبعض الأشخاص، ولكن قد تختلف النتائج من شخص لآخر. إذا استمرت مشكلة السواد حول الفم أو تفاقمت، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :