facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد جوتة الألماني


20-02-2023 06:28 PM

عمون - وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومعهد جوتة الألماني اتفاقية تعاون مُشتركة تهدف إلى دعم كافة الجهود الممكنة في تقدير الثقافة واللغة الألمانية، وتعزيز سبل التعاون بين الطرفين.

ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، ومديرة المعهد لورا هارتز، على قيام متخصصين مؤهلين من جمهورية ألمانيا للعمل على تعليم اللغة الألمانية، والإشراف على الاختبارات اللازمة، وإمكانية عقد الدورات التي يطرحها المعهد من خلال مركز اللغات في الجامعة وبما يتناسب مع حاجات طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.

وأكّد السالم أهميّة عقد مثل هذه الاتفاقيات والتي تطرح دورات تعليمية وتدريبية مُتخصصة في اللغة الألمانية وتعزز من مهارات الطلبة لتمكينهم من مواجهة التحديات، والانخراط في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، مضيفًا أن هذه الشراكة من شأنها دعم جهود مركز اللغات في الجامعة لتسهيل الوصول إلى التدريب اللغوي ودعم التقارب الثقافي بين الطرفين.

بدورها أشادت هارتز بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحرص المعهد على تأطير التعاون مع الجامعة ضمن الاتفاقية بين الطرفين، مشيرةً إلى أن المعهد قطع شوطًا كبيرًا في إعداد برنامج متميز لتدريب مدرسي اللغة، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن المناهج والمواد التعليمية.

والجدير بالذكر أنه وبهذه الاتفاقية تعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية هي الجامعة الأولى والوحيدة المعتمدة كمركز لعقد امتحانات معهد غوته في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :