facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدوري السعودي يقارع الفرق الأوروبية ويسخر الطاقات لتحقيق النجاحات


26-02-2023 06:05 PM

عمون - تستمر المملكة العربية السعودية في الصعود تدريجيًا للارتقاء في المسيرة الرياضية بما يتوافق مع رؤية المملكة لعام 2023، فبعد أن دوى ضجيج نجاح الدوري السعودي واستقطاب نجوم عالميين في كرة القدم، وسيرًا على خطى الأندية الأوروبية الكبرى، حقق فريق النصر السعودي للسيدات بطولة الدوري الممتاز في نسختها الأولى.

تشير جميع هذه البطولات والمسابقات في الدوري السعودي إلى قدرة المملكة السعودية لمقارعة الفرق الأوروبية وتسخير الطاقات من أجل تحقيق نجاحات كبيرة جدًا على المستوى الرياضي وإنجازات غير مسبوقة تلقى اهتمامًا بالغًا وترحيبًا واسعًا من الجماهير العربية ومشجعي دول الخليج العربي، الأمر الذي يزيد من فرصة مشاركتهم في القطاع الرياضي من خلال نشر المحتوى الرياضي للدوري السعودي، ومشاهدة المباريات ومتابعتها من المدرجات، إضافة إلى رفع مستوى المراهنة على الفرق والأحداث والمسابقات والدوريات الرياضية المتنوعة عبر موقع المراهنات الرياضية العربي www.a7labet.com الأفضل للمراهنة والفوز بالجوائز المالية الضخمة.  

جوائز مالية قيمة وحضور رياضي كبير

بحضور مساعد وزير الرياضة للشؤون الرياضية وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمشرف العام على دوري كرة القدم النسائية، ومدير كرة القدم النسائية، توج فريق النصر السعودي للسيدات بكأس الدوري الممتاز في النسخة الأولى.

وحققت سيدات فريق النصر لقب الدوري بعد تغلبهم على فريق اليمامة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهم فوق أرضية ملعب الأمير بن سعود، ووصل رصيد نادي النصر إلى 35 نقطة محتلًا صدارة الدوري بفارق 3 نقاط عن نادي الهلال أقرب منافسيه والذي احتل ترتيب الوصيف بعد التعادل الإيجابي مع فريق الاتحاد بـ4 أهداف لكل منهم.

وحصل نادي النصر للسيدات كونه بطل الدوري الممتاز على مكافأة مالية تقدر بنحو 500 ألف ريال، بينما حصل نادي الهلال السعودي للسيدات على 300 ألف ريال بعدما حل في المركز الثاني للدوري، وحصل نادي الشباب على 200 ألف ريال جائزة الوصول للمركز الثالث في ترتيب الدوري الممتاز. 

جوائز فردية

سيرًا على نهج كرة القدم للرجال، حصدت لاعبة نادي النصر مباركة الصيعري لقب أفضل لاعبة في الدوري، بينما توجت لاعبة نادي الهلال شوخان نور الدين بلقب هداف البطولة، إضافة إلى اختيار ليلى علي حارسة شباك نادي اليمامة للسيدات على لقب أفضل حارسة مرمى في البطولة. 

نجاح غير مسبوق

تقدمت لمياء بن بهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتهاني والمباركات لنادي النصر السعودي على تحقيقه أول لقب في بطولة الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الأولى، وشددت بن بهيان على أن هذا النجاح الكبير غير المسبوق الذي حققه نادي النصر في موسمه الأول لم يكن ليحدث لولا الدعم والاستجابة والتشجيع من قبل وزارة الرياضة ومجلس إدارة الاتحاد السعودي في المملكة لرياضة كرة القدم، وأضافت أن هذا النجاح قد شيد بجهود العاملين والمنظمين للبطولة وصولًا لهذه النتائج الباهرة.

كما وتقدمت عالية الرشيد مدير إدارة كرة القدم للسيدات بالتهاني والمباركات للسيدات نادي النصر على تحقيقهم اللقب الأول في البطولة والوصول لهذا الإنجاز العظيم، وشددت على ضرورة نجاح الأهداف المرجوة من إدارة كرة القدم النسائية والمستوى الرياضي الكبير الذي لخصه الدوري الممتاز في 56 مباراة، وأكدت أن المستقبل يحمل في طياته الكثير من التوقعات لمستقبل الرياضة النسائية بشكل عام، وكرة القدم للسيدات بشكل خاص.

وقالت أن الموسم القادم للدوري الممتاز للسيدات سيشهد تكريس مزيدًا من الجهود في كافة المجالات والنواحي التنظيمية والفنية، وأن هناك المزيد من الخطط المستقبلية سيتم تنفيذها للارتقاء بمسيرة قطاع كرة القدم للسيدات في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازات المملكة ونجاحاتها في القطاع الرياضي والنواحي التنظيمية والفنية بما يتوافق مع الرؤى المستقبلية للمملكة في قطاع كرة القدم للسيدات.

مستوى متميز يحقق أهداف منتخب كرة القدم النسائية

وقالت بن بهيان أن المستوى المتميز الذي شهدته بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات سيكون له أثر إيجابي على تطور لاعبات كرة القدم مستقبلًا بما يتوافق مع أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية خلال السنوات القليلة القادمة.

دوري الدرجة الأولى

في سياق متصل، حصد فريق نادي الرياض على لقب دوري الدرجة الأولى للسيدات للموسم الحالي 2023 بعدما نجح بالفوز في المباراة النهائية على نادي المتحد للسيدات والتي أقيمت فوق أرضية ملعب الصالة الرياضية في جدة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 لكل منهم، ليصعد الفريقين لركلات الترجيح، وقد نجح فريق الرياض بالفوز بالركلات الترجيحية التي أهلته للصعود بشكل رسمي لمنافسات الدوري الممتاز السعودي لكرة القدم النسائية.

وحصد فريق نادي الرياض لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى للسيدات بعدما تصدر المركز الأول في ترتيب الدوري الذي ضم كل من فريق الهمة، وفريق النسور الذهبية، وفريق المتحد، ومن ثم نجح في تحقيق الفوز في مباراة ثمن النهائي متفوقًا على فريق اتحاد النسور بهدفين مقابل هدف وحيد، وبعدها انتقل لمنافسة النصف النهائي والتي لاقى فيها فريق الرياض منافسه فريق نجمة جدة ومن ثم الفوز على فريق المتحد في المباراة النهائية بعد التعادل الإيجابي والذهاب لركلات الترجيح التي كانت من نصيب فريق الرياض في نهاية المطاف. 

وحصد فريق الرياض في بطولة دوري الدرجة الأولى على جائزة مالية قدرت بـ 150 ألف ريال سعودي، بينما حصد الفريق الذي حل في المركز الثاني على جائزة مالية قدرت بـ 120 ألف ريال سعودي، و100 ألف ريال سعودي كانت من نصيب صاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للسيدات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :