facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة في آل البيت تناقش الجغرافيا السياسية وتأثيرها على المشهد الحزبي


28-02-2023 09:51 PM

عمون - نظم قسم الجغرافيا في جامعة آل البيت، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان: "الأردن جغرافيا وحزبيا".
واستعرض مساعد رئيس مجلس النواب، النائب ذياب المساعيد، خلال الندوة المشهد السياسي الراهن، معرجاً على الهوية الوطنية الأردنية الجامعة، مشيراً إلى موقع الأردن السياسي وتشكيل الحياة السياسية والحزبية منذ المؤتمر الوطني الأول وتشكيل المجالس والأحزاب والرموز السياسية التي أسهمت في تأسيس الحياتين الحزبية والسياسية في الأردن.
وتحدث حول بنود الدستور الأردني وما يتعلق بتشكيل المجالس النيابية ومجلس الأمة بشكل عام، لافتا أن أهم ما يميز هذه المرحلة هو العمل على تمكين الشباب للولوج إلى الحياة الحزبية وضرورة توفر بيئات حاضنة وثقافة مجتمعية تسهم في تحصينهم من الغزو الفكري ومواجهة العولمة وصون الهوية الوطنية الأردنية، مؤكدا لا عودة عن الإصلاحات السياسية الاقتصادية والإدارية حسب رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.
وبين عميد كلية الآداب، الدكتور سعيد أبو خضر، أن عنوان الندوة يأتي ضمن رسالة وأهداف الكلية في الانفتاح على الأنشطة الوطنية والمساهمة في تطويرها ضمن سياق مخرجات المنظومة السياسية الأردنية.
وقال رئيس قسم الجغرافيا التطبيقية في الجامعة، الدكتور عايد طاران، أن موقع الأردن الجغرافي ساهم في لعب دور كبيرا في تأسيس وتشكيل الأحزاب السياسية.
من جهته، أشار نائب عميد كلية الآداب الدكتور أيمن الطعاني إلى أن الندوة تأتي مع بداية المشوار العلمي لهذا الفصل، لافتا إلى أن الشباب هم محور التحديث الجديد وثروة الوطن التي تعمل على رفعة الأمة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :