facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد قشر الخيار للبشرة


22-06-2023 01:19 PM

عمون - الخيار يعتبر من فصيلة القرعيات وهو نبات غني بالفيتامينات والمغذيات. تحتوي قشور الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، التي تعزز صحة البشرة والجسم. يُنصح بغسل الخيار جيدًا قبل تناوله ونقعه في الماء المملح للتخلص من المبيدات الحشرية والأتربة، ومن ثم يمكن تخزينه في الثلاجة. كما يُنصح بتناول الفواكه بقشورها للاستفادة من الألياف غير القابلة للذوبان في الماء، والتي تحسن عملية الهضم.

الخيار وقشوره يعتبران مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض والالتهابات، بما في ذلك التهابات البشرة. يحتوي الخيار على مواد مثل الفلافونويدات والتربينات التي تساعد في حماية البشرة والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان. قشور الخيار والبذور تحتوي على الألياف بشكل خاص وتعد مغذيات ضرورية للبشرة. تحتوي القشور أيضًا على فيتامينات ومعادن أخرى مهمة لصحة الجسم بشكل عام.

وفيما يتعلق بالبشرة، يعتبر الخيار فعالًا في تخفيف التهابات البشرة، وتورمها، وتهيجها، والحد من الانتفاخ حول العينين. كما يساعد في الحماية من حروق الشمس ويمنح البشرة صحة ونضارة عند تطبيقه موضعيًا. قد يحتوي كوب واحد من الخيار غير المقشور على 16 سعرة حرارية والعديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين أ والمنغنيز، بالإضافة إلى الألياف غير القابلة للذوبان في الماء.

لتخفيف التهابات البشرة، يمكن استخدام الخيار مباشرة على البشرة لتبريدها وتقليل التورم والانتفاخ. كما يمكن استخدام مسحوق الخيار مع القشر لتنظيف المسام وتطهيرها، وذلك عن طريق وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة. يمكن أيضًا الاستفادة من الخيار في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والرؤوس السوداء عن طريق خلط عصير الخيار مع كمية مساوية من اللبن وتطبيقه على البشرة للاستفادة من فوائدها الجمالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :