facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سباق كأس حاكم الشارقة 2023 .. 81 جوادا تتنافس على جوائز بقيمة 480 ألف درهم


11-03-2023 09:48 AM

عمون - بناءً على توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى – حاكم الشارقة بدعم ورعاية أنشطة الفروسية، وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ "سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي" ولي العهد - نائب حاكم، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق " سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة " بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل برعاية شركة لونجين – الراعي الرسمي للسباق - يوم الأحد الموافق 12/3/2023 تمام الساعة الثانية وخمس وأربعون دقيقة على مضمار الشارقة لونجين بالنادي ، وتعد شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباق 2022/2023 في نادي الشارقة للفروسية والسباق والمساهم الأكبر في تغطية أحداث الفروسية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويقام السباق بدعم من مجلس الشارقة الرياضي ورعاية إعلامية لقناة الشارقة الرياضية وبمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 81 جواداً مع وجود 10 جياد على الاحتياط حيث يتكون السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات على النحو التالي :

الشوط الأول: (مجموعة لونجين ماستر كولكشين ) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة المصنفة توليد الإمارات وبعمر أربع سنوات فقط الإنتاج المحلي ، لمسافة 1200م ، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

الشوط الثاني: ( مجموعة لونجين ليجيند دايفر) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر أربع وخمس سنوات فأكبر ضمن التصنيف تكافؤ ( هاندكاب ) ، لمسافة 1000م ، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

الشوط الثالث: (مجموعة لونجين دولتشي فيتا) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر أربع سنوات فأكبر توليد الإمارات ضمن التصنيف، لمسافة 2000 م ، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع وجود 2 جياد على الاحتياط .

الشوط الرابع مارثون الشارقة : ( مقدم من مجموعة لونجين سبيريت ) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة مارثون ضمن التصنيف بعمر خمس سنوات فأكبر ، لمسافة 2700 م، وجوائزه 70 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 8 جياد .

الشوط الخامس: ( كأس صاحب السمو حاكم الشارقة مقدم من شركة لونجين ) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة (هيبة) من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة خيول أربع وخمس سنوات فقط ، لمسافة 1700م ، وجوائزه إلى 250 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 11 جواداً .

الشوط السادس: (مجموعة لونجين ريكورد كولكشين ) وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة ، لمسافة 2000م تكافؤ ، وجوائزه 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 14 جواداً.

ويعتبر هذا السباق السادس ) سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة ( ختام موسم سباقات مضمار الشارقة لونجين لعام ٢٠٢١ - ٢٠٢٢

تتويج بطل الملاك في مضمار الشارقة لونجين في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة
في ختام سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة ستعلن اللجنة عن جائزة بطل الملاك خلال الموسم في مضمار الشارقة لونجين وتأتي الجائزة برعاية إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق بهدف تشجيع المربيين والملاك في دولة الإمارات العربية المتحدة وتأتي المبادرة ضمن توجيهات الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق.

‪ ‬‬‬‬‬‬‬‬وفي الختام يطيب لنا أن نعرب عن تقديرنا الكبير لراعي السباق الرسمي شركة لونجين شريك النجاح وأحد أهم داعمي رياضية الفروسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكما نتوجه بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي وقناة الشارقة الرياضية الراعي الإعلامي للسباق ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :