facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيوت لتفتيح البشرة


19-06-2023 11:23 AM

عمون - يمكن استخدام زيت الجوجوبا وعرق السوس كعلاج موضعي لتفتيح البشرة، وفقًا لما ذكرته جولي غابريل في كتابها "دليل الجمال الأخضر". يتم خلط 4 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة صغيرة من خلاصة عرق السوس، ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكن استخدام هذا العلاج يوميًا، مع التأكد من عدم تهيج البشرة. يمكن تخزين المزيج غير المستخدم في مكان بارد وجاف لمدة شهر.

أيضًا، يمكن استخدام مزيج زيت السمسم مع خشب الصندل وأوراق الطماطم لتفتيح البشرة الداكنة، وفقًا لآن وروود في كتابها "الكتاب الكامل للزيوت العطرية وطب الروائح". يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل العطري مع نصف ملعقة صغيرة من زيت براعم الطماطم العطري، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم. يتم دلك البشرة بهذا الخليط لمدة 30-35 دقيقة قبل الغسل. يمكن استخدامه يوميًا إذا لم يتسبب في تهيج البشرة، ويمكن تخزين الكمية المتبقية في مكان بارد ومعتم لمدة 30 يومًا.

زيت بذور العنب يعتبر علاجًا فعّالًا لمشاكل البشرة مثل البثور وحب الشباب، ويساعد في ترطيب البشرة وتفتيح لونها بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج. يمكن استخدامه عن طريق وضع بعض القطرات على اليدين وفركها معًا بدون استخدام القطن أو أدوات أخرى.

زيت جوز الهند له العديد من فوائد البشرة مثل ترطيبها وتفتيح لونها والتخلص من الندوب والمناطق الداكنة. يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة مثل حامض الكبريك وحمض اللوريك وحامض الكابريليك، التي تمتلك خصائص مضادة للفطريات والجراثيم والفيروسات. يحتوي أيضًا على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتساعد في تجديد خلاياها. يمكن استخدام زيت جوز الهند بدلاً من المرطب التقليدي وتدليك البشرة به بانتظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :