facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق لتفتيح البشرة


19-06-2023 11:16 AM

عمون - تفتيح البشرة هو هدف يسعى إليه العديد من الأشخاص. وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية والنصائح لتفتيح البشرة:

التوت: يحتوي مستخلص التوت على مركبات مفيدة للبشرة ويساعد على تفتيحها. يمكنك وضع قليل من مستخلص التوت على البشرة النظيفة والتركيز على البقع الداكنة. يمكن تكرار هذه العملية مرتين يوميًا.

البابايا والعسل: البابايا تحتوي على إنزيم يعمل على تجديد خلايا الجلد وتفتيحه. قم بعصر نصف حبة بابايا ناضجة واخلطها مع قليل من العسل. ضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها.

عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على حمض السيتريك الذي يساهم في تفتيح البشرة. يمكنك عصر نصف حبة ليمون ومزجها مع كمية مناسبة من الماء. غمس كرة قطنية في المحلول وضعها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلها. يمكن تكرار هذه العملية 2-3 مرات أسبوعيًا.

الكركم: يستخدم الكركم في علاج تفتيح البشرة. قم بمزج كمية مناسبة من الكركم مع زيت الزيتون ودقيق الحمص. ضع العجينة على البشرة ودلكها بحركات دائرية. اترك المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلها. يمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا.

البطاطا: تحتوي البطاطا على فيتامين C الذي يساعد في تفتيح البشرة. قم بفرك الجلد باستخدام نصف حبة بطاطا واترك عصير البطاطا على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله. يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيًا.

بعد عملية التفتيح، هنا بعض النصائح للعناية بالبشرة:

تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس قبل الخروج.
قم بترطيب البشرة بشكل منتظم باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك.
اتبع التعليمات المقدمة بواسطة طبيب الجلدية بعد عمليات التقشير الكيميائي واتبع الإرشادات اللازمة لتهدئة البشرة وتجنب التعرض للعوامل المهيجة.
ملاحظة: قبل استخدام أي وصفة أو منتج جديد على البشرة، يجب إجراء اختبار حساسية صغير على منطقة صغيرة من البشرة للتحقق من رد فعل البشرة. في حالة حدوث أي تهيج أو حساسية، يجب التوقف عن استخدام المنتج واستشارة أخصائي الرعاية الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :