facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة آثار الشمس من الوجه واليدين


19-06-2023 10:56 AM

عمون - تتعرض الجميع لآثار سلبية تتركها الشمس على البشرة، ويبحث الكثيرون، وخاصة النساء، عن طرق للتخلص من هذه المشكلة. تعتبر آثار الشمس رد فعل طبيعي للجسم لحماية نفسه من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. يتم إفراز صبغة الميلانين في الجلد لمساعدة الجسم على امتصاص هذه الإشعاعات، وكلما زاد تعرض الجسم للشمس، زاد إفراز صبغة الميلانين وتصبح البشرة أكثر غمقًا.

يمكن استخدام وصفات طبيعية للتخلص من آثار الشمس على الوجه واليدين بسرعة. ومن بين هذه الوصفات:

خل التفاح: يعيد توازن حموضة البشرة ويساعد في شفائها وعلاج التهيجات الجلدية والالتهابات التي تنتج عن تعرض البشرة للشمس. يتم رش قليل من خل التفاح على الوجه واليدين ثم وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند وتركه لمدة نصف ساعة. يُكرر هذا العلاج بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

الخيار: يحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المهدئة للألم. يتم هرس الخيار ووضعه على الوجه واليدين كقناع لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

جل الألوفيرا: يعتبر جل الألوفيرا واحدًا من أفضل الوصفات لعلاج آثار الشمس على البشرة. يعمل على تبريد وتسريع شفاء التهيجات والآثار التي تتركها الشمس، ويساعد أيضًا في ترطيب البشرة. يتم وضع كمية وافرة من جل الألوفيرا على الوجه واليدين لمدة ساعة ثم يغسل بالماء البارد. يُكرر هذا العلاج مرة واحدة على الأقل يوميًا.

هناك أيضًا منتجات تجميلية تساعد في إزالة آثار الشمس على الوجه واليدين وتفتيحهما عن طريق تقشير خلايا الجلد الداكنة وتحفيز نمو خلايا جديدة أو تقليل إفراز صبغة الميلانين. تشمل هذه المنتجات مكونات مثل فيتامين C، حمض الجليكوليك، الريتينول، حمض الكوجيك، وحمض الأزليك. يجب اتباع التعليمات المرفقة مع هذه المنتجات أو استشارة متخصص قبل استخدامها لتجنب التهيج الجلدي أو الآثار السلبية الأخرى.

للوقاية من آثار الشمس على الوجه واليدين، يجب اتباع بعض الإجراءات قبل الخروج من المنزل، مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقاتها الأكثر قوة، وارتداء الملابس الواقية مثل القبعة ذات الحواف العريضة والملابس ذات الأكمام الطويلة والنظارات الشمسية الواقية، واستخدام واقي الشمس على الأماكن المكشوفة وتكرار وضعه بانتظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :