facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة نتاج للاستثمارات التجارية


14-03-2023 06:25 PM

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية وشركة نتاج للاستثمارات التجارية مذكرة تفاهم مشتركة وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبـون وعن الشركة الرئيس التنفيذي الدكتور علاء حســـين، بحضور نواب الرئيس الاستاذ الدكتور خالد أبوالتين، والأستاذ الدكتور محمد مشاعلة، وعميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميله أبودحيل، ونائب العميد الدكتور علاء عاشور، ورئيسة التدريب العملي والمختبرات لكلية التمريض الدكتورة صفاء الاشرم، ونائب رئيس هيئة المديرين للشركة الاستاذ محمد القريوتي.

وأكد الدكتور الزبون بأن الجامعة الهاشمية تسعى دائماً إلى توقيع مذكرات تفاهم مع الشركات الانتاجية والاستثمارية من أجل ترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبحثية، إضافة إلى تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص. مشيراً إلى أن الجامعة وخاصة الكليات الطبية تسعى في مسيرتها الى التميز لينعكس ذلك إيجاباً على الطلبة والمجتمع الأردني والمخرجات التعليمية والبحثية.

وذكر المدير التنفيذي بأن شركة نتاج هي شركة متخصصة في الأعمال الإستشارية وفي ريادة الأعمال وبرامج التدريب وتعمل على تطوير وبرمجة تطبيق على الهواتف النقالة يعمل ضمن مفهوم المستشفى الأفتراضي (WeCare) والذي يهدف الي بناء الحلول المبتكرة للاطراف ذات العلاقة في القطاع الصحي، كما ستتمكن الشركة من اطلاق اول عشرة مراكز صحية متنقلة (Mobile Health Medical Center) modialysis Ambulance) في الأردن ضمن برنامج مدعوم من الحكومة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) وهو مشروع ريادي متميز على مستوى المنطقة العربية.

واشتملت بنود المذكرة على عقد ورشات تعريفية لطلبة كلية التمريض تتحدث عن مجالات سوق العمل المتاحة لخريجي كليات التمريض الجامعيين خارج نطاق المستشفيات والمراكز الصحية، وتدريب طلبة كلية التمريض على الية العمل في الشركة واعمالها و على استخدام التطبيق (WeCare HCP) الخاص بالممارسين الصحيين وتوضيح المفاهيم الجديدة الخاصة بالممارسات الصحية من خلال التطبيق ليكونوا جاهزين لسوق العمل ضمن عالم التطبيقات الذكية الصحية وبرامج خدمات الرعاية الصحية. وتقديم دورات تعليم مع كلية التمريض في المجالات التخصصية التمريضية خلال فترة دراستهم واتاحة المجال للعمل بعد التخرج وحسب احتياجات سوق العمل المحلي والدولي وكما يتوافق مع رؤية الجامعة المستقبلية.

وأشارت الدكتوره أبو دحيل بأن هذه المذكرة ستتيح المجال إلى توفير فرص تدريبية بالطلبة في السنة الرابعة في مساق صحة المجتمع والصحة النفسية والإدارة في مجال الرعاية الصحية الأولية من خلال المستشفى الافتراضي (WeCare) والمراكز الصحية، وتوفير خدمات المراكز الصحية المتنقلة والمجهزة بأحدث التجهيزات وحسب المعايير الدولية عند احتياج الجامعة لها وخاصة عند قيام الجامعة بفعاليات أو أنشطة داخل الحرم الجامعي والمجتمع المحلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :